العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

الأهلي وسترة في مهمة حجز مقعديهما في الأولى... وصراع غامض في الثانية

من يحسم تأهله في ختام المرحلة الأولى من دوري الشباب الكروي

من منافسات الدوري الشباب
من منافسات الدوري الشباب

تختتم اليوم عند الساعة 6:00 مساء منافسات المرحلة الأولى من دوري الشباب لكرة القدم بإقامة 9 مباريات ضمن الجولة التاسعة الأخيرة، وستحدد مباريات اليوم هوية الفرق الـ10 المتأهلين للمرحلة الثانية الخاصة بالمنافسة على اللقب، إذ ضمنت فرق المحرق والمنامة والحد من المجموعة الأولى مقاعدها، في حين ضمن قلالي وحده مقعده من المجموعة الثانية.

وتتنافس 3 فرق على مقعدين في المجموعة الأولى وهي فرق الرفاع الشرقي والأهلي وسترة وكان الرفاع الشرقي أنهى مبارياته في الجولة الماضية بفوز ثمين على الأهلي ورفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، في حين يملك الأهلي وسترة فرصة اليوم من خلال مباراتيهما الأخيرة.

أما المجموعة الثانية فإن الغموض يلف المقاعد الأربعة المتبقية وخصوصاً مع تقارب نقاط غالبية الفرق، إذ تملك فرق الاتحاد والرفاع والشباب والمالكية والنجمة والبحرين والاتفاق فرصة المنافسة ولو بنسب متفاوتة لحجز بطاقة التأهل، وسيكون برنامج الجولة اليوم على النحو التالي.

في المجموعة الأولى تبرز مواجهة المنامة «16 نقطة» والأهلي «12 نقطة» على ملعب نادي المحرق، ويدخل الأهلي اللقاء بفرصة واحدة وهي الفوز من أجل حصد بطاقة العبور في حين تعادله وخسارته سيخرجان به من دائرة الصراع على اللقب، ويلعب سترة «10 نقاط» مع التضامن «7 نقاط» على ملعب نادي مدينة عيسى، ويأمل سترة في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل الوصول للنقطة 13، ومن شأن فوزه بفارق هدفين أو أكثر أن يمنحه بطاقة العبور للدور الثاني وإقصاء الرفاع الشرقي أو الأهلي في حال تعثره.

وفي بقية مباريات هذه المجموعة يلعب المحرق المتصدر «17 نقطة» مواجهة سهلة نوعاً ما مع البديع القابع في ذيل الترتيب على ملعب نادي الرفاع، وأخيراً يلعب الحد «14 نقطة» مع البسيتين «3 نقاط» على ملعب نادي النجمة.

المجموعة الثانية

وضمن المجموعة الثانية ستكون مواجهة قلالي «16 نقطة» مع الرفاع «14 نقطة» على ملعب النادي الأهلي محط أنظار الجميع، إذ يأمل الرفاع في حصد نقطة على الأقل من أجل ضمان تواجده بين فرق المرحلة الثانية، في حين يلعب قلالي دون ضغوط بعد ضمانه التأهل.

ويخوض الاتحاد «14 نقطة» مواجهة نارية مع المالكية «13 نقطة» على الملعب الخارجي رقم 4 باتحاد الكرة، وهي مواجهة الخاسر فيها سيودع ويخرج من المولد بلا حمص، ويسعى المالكية للفوز الذي سينقذه من الخروج في حين يلعب الاتحاد بفرصتي الفوز أو التعادل، ويواجه الشباب «13 نقطة» خصمه الاتفاق «11 نقطة» على الملعب الخارجي رقم 3 ببيت الكرة البحرينية والفوز وحده كفيل بتأهل الشباب، أما الاتفاق فإن فوزه لن يكون كافياً إلا في حال جاءت نتائج بقية المباريات في صالحه.

ويلعب النجمة «13 نقطة» مباراة سهلة مع الحالة «بدون نقاط» على ملعب نادي البحرين ويبدو فوز النجمة مجرد وقت والنقاط الثلاث ستؤهله بغض النظر عن بقية نتائج المباريات الأخرى، وفي المباراة الأخيرة يلعب البحرين «11 نقطة» مع مدينة عيسى «9 نقاط» على ملعب نادي البسيتين، والمباراة تهم البحرين الساعي للفوز بانتظار هدية من الفرق الأخرى.

العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:32 ص

      الحالة في دوري الشباب

      والله زمان الحالة بدون نقاط وفي دوري للشباب لكن لكل زمان دولة ورجال

اقرأ ايضاً