العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

الأهلي يقترب من المربع والنويدرات يغرق

المنامة يواصل انفراده بصدارة دوري السلة

محاولة منامية على سلة النجمة  - تصوير جعفر حسن
محاولة منامية على سلة النجمة - تصوير جعفر حسن

حقق فريق الأهلي فوزا مهما على حساب فريق النويدرات بنتيجة 73/56 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس (الأثنين) في الجولة السادسة من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة.

واقترب الأهلي كثيرا بهذا الفوز الرابع له في المسابقة من ضمان التأهل للمربع الذهبي للبطولة في الوقت الذي عقدت الخسارة من موقف النويدرات الذي دخل في مرحلة الغرق في السداسي بتعرضه لخسارته الرابعة على التوالي.

الأهلي بات رصيده 10 نقاط ضامنا البقاء في المركز الثاني في الوقت الذي بات فيه رصيد النويدرات 8 نقاط وظل في المركز الخامس.

وضعية النويدرات باتت صعبة في الوصول للمربع إلا أنه لم يفقد الأمل بعد وخصوصا أن مباراته مع الحالة ستكون حاسمة إذا ما أراد الوصول للمربع في ظل التنافس الواضح بين الفريقين على المقعد الرابع.

الأهلي بدأ المباراة بشكل ضعيف وتأخر في النتيجة صفر/7 إلا أنه سرعان ما استعاد المبادرة في ظل تألق صانع ألعابه حسين شاكر وقيادته الفريق بكرات متقنة وتمريرات ساحرة ليتمكن الفريق من إنهاء الربع الأول متقدما 21/13.

وسيطر الأهلي بعد ذلك على المجريات متمكنا من توسيع الفارق تدريجيا من خلال الأداء الدفاعي القوي والذي أحكم من خلاله السيطرة على جميع مفاتيح اللعب في النويدرات.

ونجح الأهلي في إنهاء الربع الثاني وهو متقدم في النتيجة 37/25.

الأهلي واصل أفضليته في الربعين الثالث والرابع متمكنا من الفوز باللقاء 73/56.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي المحترف الكرواتي برونو ساندوف بتسجيله 25 نقطة، وهشام سرحان 16 نقطة وسيدهاشم حبيب 12، وحسين شاكر 9.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان المحترف العاجي هيرفي لاميزانا بتسجيله 19 نقطة، وحسن عباس 17 نقطة وأحمد درباس 7 نقاط.

فوز المنامة

واصل فريق المنامة انفراده بصدارة الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد فوزه على النجمة بنتيجة 87/74 في أولى مباريات الجولة الأولى من القسم الثاني للسداسي.

وحقق المنامة بذلك فوزه السادس على التوالي من دون خسارة رافعا رصيده إلى 12 نقطة في حين تعرض فريق النجمة لخسارته السادسة على التوالي من دون أي فوز في المسابقة إلى الآن.

المنامة سيطر على مجريات مباراته ضد النجمة بدءا من الربع الثالث بعد أن كان الربعان الأول والثاني متقاربين بدرجة كبيرة إذ انتهى النصف الأول من اللقاء بتقدم المنامة 40/37.

ومنذ الربع الثالث كانت الأفضلية واضحة للمنامة الذي سيطر على المجريات بأداء قوي وتألق الثنائي محمد كويد وأحمد عزيز في الثلاثيات وفي تسجيل النقاط.

الربع الأخير استمرت فيه سيطرة المنامة ومحافظته على حاجز الـ 10 نقاط من دون أن يتمكن النجمة من تقليصه ليتمكن من انهاء المباراة لمصلحته.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محمد كويد بتسجيله 27 نقطة في حين سجل المحترف الأميركي كاديم كولبي 17 نقطة وأحمد عزيز 14 نقطة وأحمد نجف 12 نقطة وحسن نوروز 9 نقاط ويونس كويد 8 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان اللاعب محمد بوعلاي بتسجيله 21 نقطة و13نقطة لكل من قاسم حسن والمحترف الأميركي تريليو غالاوي في حين سجل حسين محمد «حلوم» 12 نقطة وحسين تقي 11 نقطة.

المنامة افتقد في اللقاء نجميه محمد حسين «كمبس» ومحمد قربان «برونو» بداعي المرض والاصابة ولكنه يمتلك كتيبة من اللاعبين القادرين على التعويض.

من لقاء الأهلي والنويدرات
من لقاء الأهلي والنويدرات

العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً