العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

مصر تستقبل العام الجديد بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

المؤتمر الصحافي للمهرجان
المؤتمر الصحافي للمهرجان

تستقبل مصر العام 2016 بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في المنتجع السياحي الواقع بجنوب شبه جزيرة سيناء والذي يعاني تراجعا في السياحة في الآونة الأخيرة.

ويعاني قطاع السياحة في مصر منذ الاحتجاجات الشعبية التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك في بداية 2011 وتفاقم الأمر منذ تحطمت طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء وقتل جميع من كانوا عليها وعددهم 224 شخصا في نهاية أكتوبر تشرين الأول. وقال حلمي النمنم وزير الثقافة المصري مساء أمس الأول (الأحد) في مؤتمر صحافي بالمجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة إن المهرجان سيبدأ في الثامن من يناير/ كانون الثاني ويشارك فيه نحو 45 عرضا تقدمها فرق من روسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا ومصر.

وأضاف أن المهرجان الذي يستمر ثمانية أيام سيكون "تجربة مميزة في إطار خطة وزارة الثقافة في العمل علي تحقيق العدالة الثقافية."

ولجنة التحكيم التي يترأسها الممثل المصري أحمد عبد العزيز تضم كلا من الكويتيين فهد السليم وعبد الله العابر والبريطاني فابيو ابراهام والمغربي عبد المجيد شاكر والإيطالية دانيلا جيوري دانو والمصريين أحمد أنور ووليد يوسف وأيمن الشيوي.

أما اللجنة العليا للمهرجان التي يترأسها المخرج مازن الغرباوي فتضم كلا من إنجي البستاوي ووفاء الحكيم ومن الأردن علي عليان ومن الكويت فهد الهاجري ومن روسيا مايكل جوريفوري ومن إسبانيا نمر سالمون.

وقال الغرباوي إن المهرجان سيكرم في دورته الأولى الممثلين الأردنيين علي عليان وعبير عيسى والممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات ومن الممثلين المصريين أحمد ماهر وسهير المرشدي ومحمود الحديني.

واضاف أن المهرجان سينظم ثلاث ورش عمل هي (ورشة الممثل الشامل) للروسي مايكل جوريفوري و(ورشة محاكاة الذات) للعراقي أمير هشام حداد و(ورشة الفعل الجسدي عند الممثل) للسعودي نايف البقمي





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:53 ص

      هشك بشك

      السياح لن يحضروا لسيناء لمشاهدة الهشك بشك الظاهر الفلسطيني الذي عبر الحدود البحرية وهو عاري كان مدعوا بس حارس الحدود قتله ..الله يرحمه

اقرأ ايضاً