العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

اردوغان: نتشاور مع السعودية لإيجاد حل سياسي في سورية

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الثلاثاء ان مشاورات متواصلة تجرى مع المملكة العربية السعودية من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية ، وفق ما قالت صحيفة الجريدة الكويتية اليوم الثلثاء (29 ديسمبر / كانون الأول 2015).

واضاف إردوغان في مؤتمر صحفي عقده في مطار أتاتورك الدولي باسطنبول قبيل مغادرته متوجها الى المملكة العربية السعودية انه سيلتقي اثناء الزيارة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعددا من القادة السعوديين لبحث العلاقات الثنائية ومسائل اقليمية موضع اهتمام الجانبين.

وأكد الرئيس التركي مجددا ان بلاده تواصل جهود مكافحة الإرهاب في اطار التحالف الدولي وتهدف الى إحلال سلام مستدام وعادل في كافة مناطق الأزمات وعلى رأسها سوريا.

وفي الشأن الداخلي دعا إردوغان الأحزاب السياسية في تركيا للمشاركة في صياغة الدستور المدني الجديد متمنيا أن تلتزم الأحزاب بما تعهدت به في الدستور الجديد وأن يصل رئيس الحكومة داود أوغلو لنتيجة إيجابية بعد أن ينهي زيارته الخارجية ويلتقي أحزاب المعارضة.

وزار الرئيس التركي المملكة العربية السعودية في مارس الماضي حيث أجرى مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين تتعلق بقضايا المنطقة الساخنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً