العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري يفتح باب المشاركة في مسابقة للفيلم القصير

بهدف التوعية بالحقوق القانونية والإجتماعية والنفسية

الوسط – منصورة عبدالأمير 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري التابع لجمعية نهضة فتاة البحرين مسابقة للفيلم القصير وذلك بهدف نشر وتعزيز الوعي والإجتماعي والنفسي والقانوني لدى أفراد الأسرة والمجتمع حول حقوقهم وواجباتهم الشخصية والأسرية.

وقالت رئيسة مجلس أمناء مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري نوال عبدالله يوسف "نعتزم تنظيم هذه المسابقة التوعوية بشكل سنوي، وهي مسابقة غير ربحية تهدف لتوعية أفراد الأسرة والمجتمع اجتماعياً ونفسياً وقانونياً لحمايتهم من المشكلات التي يتعرضون لها في الحياة الأسرية والمجتمعية"، مضيفة "نهدف أيضا للتعريف بالمركز وما يقدمه من خدمات إرشاد أسري، ولاستقطاب الشباب للاهتمام بالشؤون الأسرية، وتحفيز المواهب السينمائية في البحرين".

وذكرت يوسف بأنه يمكن للراغبين في المشاركة في المسابقة التركيز على أحد المحاور التالية العنف الاسري وآثاره النفسية والاجتماعية على المرأة والأطفال، وعي المرأة بحقوقها وواجباتها الأسرية، أهمية البرامج الوقائية في التخفيف من العنف الأسري، دور التربية والتنشئة الاجتماعية في تعزيز العنف الأسري، النظرة المجتمعية للعنف الأسري. وترسل المشاركات على البريد الالكتروني ayfcc@batelco.com.bh كما يمكن التواصل على هاتف 17-430488، علماً بأن آخر تاريخ لإستلام المشاركات هو 25 فبراير/شباط 2016، على أن تعلن النتائج بتاريخ 21 مارس/آذار 2016.

وأشارت يوسف إلى أن لجنة إستلام الأفلام ستقوم بفرز الأفلام أولياً على أساس ارتباطها بالفكرة الأساسية للمسابقة، واحتوائها على الحد المعقول من الوضوح في الصوت والصورة، والتزامها بقوانين المطبوعات في مملكة البحرين. فيما ستقوم لجنة الاختيار بتحديد الأفلام التي سيتم قبولها لتقوم لجنة التحكيم أخيرا باختيار الأفلام الفائزة بالمسابقة.

وتمنح المسابقة ثلاث جوائز رئيسية تبلغ قيمتها 1000 دينار بحريني وهدية تذكارية للجائزة الأولى، و750 ديناراً بحرينياً وهدية تذكارية للجائزة الثانية، فيما تبلغ قيمة الجائزة الثالثة 500 دينار بحريني مع هدية تذكارية، بالإضافة إلى جوائز تقديرية لأفضل الأعمال المنافسة.

وبحسب يوسف، فإنه يشترط أن يكون المشارك بحرينياً أو قاطنا في البحرين أثناء تقدمه للمشاركة، وتقتصر المسابقة على الأفلام القصيرة فقط المصورة بأية وسيلة تصوير سواء كانت كاميرا احترافية، أم كاميرا هواة، أم كاميرا الهاتف النقال، على أن تعكس المشاركة الواقع والبيئة البحرينية، وتلتزم بالمحاور المحددة، وبقوانين النشر المعمول بها في مملكة البحرين.

ويشترط ألا تتجاوز مدة الفيلم المقدم 3 دقائق، وأن لا يقل عمر المتقدم عن 15 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً وقت تقدمه للمشاركة. كما يشترط ألا يكون قد سبق بث الفيلم و/أو عرضه على أية قناة تلفزيونية، أو موقع إنترنت، أو هاتف متحرك، و/أو أية وسيلة عامة متعارف عليها، أو تتوفر لاحقاً، وذلك حتى اعلان نتائج المسابقة، كما يشترط توفير ترجمة لحوارات الفيلم وعباراته من وإلى اللغة الإنجليزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً