العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

بينيتيز ينتظر رد فعل جماهير ريال مدريد في مواجهة سوسييداد

يتأهب المدير الفني لريال مدريد رافاييل بينيتيز لما يبدو بمثابة "حكم" من قبل جماهير النادي الملكي في استاد "سانتياغو برنابيو" عندما يستضيف الفريق ريال سوسييداد غداً (الأربعاء) في افتتاح منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم، إذ ينتظر أن يشير سلوك الجماهير إلى تقييمها لأداء بينيتيز خلال الأشهر الستة التي مرت منذ توليه قيادة الفريق.

فالنادي لا ينتظر نتيجة مباراة الغد فقط وإنما يترقب كيفية تعامل الجماهير مع بينيتيز في سانتياغو برنابيو، وهو ما أكده رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي صرح بأنه سيستمع إلى جماهير الريال قبل اتخاذ قرار إقالة بينيتيز.
وقبل 11 يوما، وبالتحديد قبيل صافرة البداية لمباراة ريال على ملعبه أمام رايو فايكانو، اشتعلت مدرجات الاستاد بصيحات الاستهجان من جانب الجماهير بمجرد ظهور وجه بينيتيز على شاشات العرض.
وعلى رغم الفوز الساحق الذي حقق الريال على فايكانو 10- 2 وصعوده إلى المركز الثالث ليبتعد بفارق نقطتين فقط عن برشلونة وأتلتيكو مدريد المتصدرين، لم تتحسن صورة بينيتيز ولم تتسع شعبيته بين جماهير الملكي.
فقد أظهرت استطلاعات رأي على الإنترنت أجرتها صحيفتا "أس" و"ماركا" الرياضيتان أن 70 بالمائة تقريبا ممن شملتهم الاستطلاعات يرغبون في رحيل بينيتيز عن الفريق.
ويبدو الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق الصف الثاني بالنادي أبرز المرشحين لخلافة بينيتيز في تدريب الفريق الأول، وكذلك البرتغالي جوزيه مورينهو.
وذكرت الصحيفتان أن قادة ريال مدريد سيرخيو راموس ومارسيلو كريستيانو رونالدو وبيبي طالبوا بيريز بتعيين زيدان مدربا للفريق بأسرع وقت ممكن.
وتحوم الشكوك حول مشاركة راموس ومارسيلو وتوني كروس في مباراة الغد أمام سوسييداد الذي يحتل المركز الرابع عشر في جدول الدوري بفارق نقطتين فقط أمام مراكز الهبوط.
وانتقد المدير الفني لريال مدريد الإسباني لكرة القدم رافائيل بنيتيز تعرضه "لحملة" إلى جانب رئيس النادي فلورنتينو بيريز والفريق أيضا، ودافع عن مسيرته إزاء الانتقادات مركزا على الجانب الرياضي، مشيرا إلى أنه يفكر فقط في الفوز على ريال سوسييداد غدا في آخر مباريات العام 2015.
وأكد المدرب الإسباني في مؤتمر صحافي اليوم (الثلثاء): "من الواضح أن هناك حملة ضد فلورنتينو، وضدي، وضد الفريق. كل ما يمكن انتقاده، يتم انتقاده وتحريفه واختراعه".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً