العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

الأهلي المصري يستعيد نغمة الانتصارات

استعاد الأهلي نغمة الانتصارات وارتقى إلى المركز السادس بفوزه على ضيفه اسوان 3-1 اليوم الثلثاء (29 ديسمبر/كانون الأول 2015) على ملعب برج العرب في الإسكندرية في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل مؤمن زكريا (13 و45+3) والغابوني مالك ايفونا (68) أهداف الأهلي، وشكري نجيب (33) هدف اسوان.
وعوض الأهلي سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه وادي دجلة السبت الماضي، وحقق فوزه الخامس في 8 مباريات حتى الآن رافعا رصيده إلى 16 نقطة وصعد إلى المركز السادس مع 3 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد اسوان عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر.
وضغط الأهلي منذ البداية وقائده حسام غالي يفتتح التسجيل في الثواني الأولى حينما قابل كرة عرضية لمحمد هاني من الجهة اليمنى براسية قوية ارتدت من المدافع إلى ركنية.
وواجه الأهلي صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي للاعبي اسوان، إلى أن مرر احمد حمدي بينية متقنة للمنطلق محمد هاني في الجهة اليمنى فتوغل داخل المنطقة مراوغا مدافعين قبل أن يمررها إلى زكريا غير المراقب فسددها بسهولة مفتتحا التسجيل (13).
وأهدر ايفونا فرصة التعزيز عندما تلاعب بالدفاع وتوغل داخل المنطقة لكنه أفرط في الاحتفاظ بالكرة فتدخل الحارس والتقطها.
ونجح لاعبو اسوان في إدراك التعادل من خطأ دفاعي قاتل ومن الهجمة الوحيدة في الشوط الأول اثر مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى شكري نجيب الذي كان محاصرا من المدافعين محمد هاني ومحمد نجيب لكنه تخلص من الأخير ببراعة عند حافة المنطقة وسدد الكرة زاحفة على يسار الحارس شريف اكرامي (33).
وكثف لاعبو الأهلي من محاولاتهم الهجومية إلى أن سجل زكريا الهدف الثاني (45+3) بضربة رأسية قوية اثر تمريرة عرضية لوليد سليمان من الجهة اليمنى.
وأهدر زكريا فرصة تسجيل الهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.
واندفع لاعبو اسوان إلى الهجوم، واجبرو لاعبي الأهلي على التراجع إلى الدفاع بعد فقدان السيطرة على وسط الملعب، ليشعر المدير الفني للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو بالخطر، فدفع بعبد الله السعيد بدلا من احمد حمدي.
وكاد نجيب أن يدرك التعادل لأسوان حينما مرر له فؤاد سلامة كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى فسددها بقوة بجوار القائم الأيمن.
ورد الأهلي بسرعة مسجلا الهدف الثالث اثر هجمة منظمة مرر على أثرها وليد سليمان كرة إلى زكريا داخل المنطقة فهيأها الأخير بالكعب إلى ايفونا الذي تلاعب بأحد المدافعين ولعبها بيسراه ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك (68).
وتختتم المرحلة غدا الأربعاء بلقاءات غزل المحلة مع طلائع الجيش، وإتحاد الشرطة مع الداخلية، والمصري البورسعيدي مع المقاولون العرب، وسموحة مع الإنتاج الحربي، ووادي دجلة مع حرس الحدود، وإنبي مع الإسماعيلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً