العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

نقطة طول العمر لمحاربة الشيخوخة

هل من المعقول أن يؤدي الضغط على الأصابع إلى إحداث تحكم في عمل مختلف أعضاء جسم الإنسان.. وخصوصًا في النصف السفلي؟ وهل من الحقيقي أن يكون ما كشفه الصينيون واليابانيون، منذ القدم طبعًا، بما يسمى نقطة طول العمر أو Zu San Li يؤثر على الغدد الرئيسية في الجسم ويعمل على تنظيم مستوى السكر مثلًا؟ وكيف يمكن أن تتحقق الراحة النفسية وتحسين عملية الهضم وعلاج الالتهابات وسلسل البول وتقوية جهاز المناعة وعلاج العجز الجنسي وغيرها من الأمراض من خلال تلك (النقطة)؟

المدهش أن الصينيين القدماء، وكذلك اليابانيين، برعوا في الطب البديل، وهم لا يزالون يتصدرون أعلى القائمة اليوم على مستوى العالم، ووفقًا لذلك، يعد العلاج من خلال الضغط بالأصابع من أشهر الطرق العلاجية التي تطيل العمر وتحسن الصحة وترفع السن إلى ما يقارب أو يزيد على مئة عام، ويسميها الصينيون (نقطة طول العمر) أما اليابانيون فيسمونها (نقطة المائة مرض)، لا بل اكتشف الصينيون أكثر من 365 نقطة بالغة الأهمية في جسم الإنسان، بالإضافة إلى ما أسموه خطوط الطاقة وعددها 12 خطًا تقريبًا تتيح التحكم في الإصابة بالأمراض وعلاجها ولهذا تسمى عندهم: “النقط السحرية”.

كل ذلك يتم عن طريق معرفة تلك النقاط وخطوط الطاقة في الجسم، ويمكن عن طريق التدليك التحكُّم في طاقة الجسم ونشاطه من خلال التحكُّم في مجرى القنوات التي تصل أعضاء الجسد ببعضها البعض، ويعتقد الصينيون واليابانيون أن نقطة طول العمر هي المسئولة عن الوقاية الدائمة من الشيخوخة وتجديد نضارة الشباب، وأكثر ما يدهش هو أن نقطة طول العمر أو نقطة مئة مرض يمكن أن تسهم في فقدان 400 جرام من الوزن يومياًّ وقد يصل الفاقد إلى 500 غرام.

ولعل من أشهر وأبسط الطرق التي يمكن لأي إنسان استخدامها لتطبيق طريقة نقطة طول العمر هي أولًا معرفة موقعها... فهي تقع تحت الرأس المتحركة من الركبة، ولمعرفتها بدقة، قم بتغطية أسفل الركبة براحة يدك من الجانب، وسيكون موقعها عند طرف أصبع البنصر (الأصغر) على هيئة حفرة صغيرة أو تجويف منخفض (انظر الصورة المرفقة).

وهنا ملاحظة مهمة، لا ينصح الصينيون بتدليك نقطة طول العمر قبل النوم لأنها تسبب السهر والأرق، لكن لكي تستفيد من الطريقة، يتوجب عليك أن تضغط على النقطة حتى يصبح جلدك أحمر اللون، ثم ابدأ بعدها في التدليك فتحصل على أفضل نتيجة، كما يجب أن تتم عملية التدليك في الصباح الباكر وقبل تناول وجبة الإفطار.

العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً