العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

"هانيويل" تستكمل عملية الاستحواذ على "إلستر"

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة "هانيويل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز HON)، اليوم الأربعاء (30 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن إتمامها عملية الاستحواذ على قسم "إلستر" Elster التابع لشركة "صناعات ميلروز" Melrose Industries المساهِمة. وإلستر مزوّد رائد لحلول الغاز الحراري لأنظمة التدفئة التجارية، والصناعية، والسكنيّة ومقاييس الغاز والمياه، والكهرباء، من بينها أجهزة القياس الذكيّة وحلول تحليلات البرمجيات والبيانات.أمّا عملية الاستحواذ التي أعلنت عنها "هانيويل"في 28 يوليو 2015 فقد أنجزت في وقت أبكر من المتوقع، بعد نيل موافقة مساهمي "ميلروز" وبعد الحصول على موافقات الأجهزة المختصة، من بينها الموافقات في الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والصين.

وقال رئيس مجلس إدارة "هانيويل" ورئيسها التنفيذي دايف كوت: "يضيف الاستحواذ على إلستر إلى منتجات وحلول في "هانيويل" تقنيات رائعة، وعلامات تجارية قوية مشهورة، معرَفة في كفاءة الطاقة، وحضوراً عالمياً. فنحن نرى في إلستر فرصة عظيمة لنشر نظام التشغيل "غولد" Gold من "هانيويل"بهدف الحثّ على تحقيق نمو جديد وربحية أكبر في كل قسم من أقسام أعمال إلستر. ومن المتوقّع أن يولّد هذا الاستحواذ عائدات مستقبلية ملفتة لمساهمينا، بما يتناسب مع ما عودّتنا "هانيويل" عليه".

وسيتم دمج كل من قسم التدفئة بالغاز، وأجهزة قياس الغاز والمياه والكهرباء ضمن "قسم أعمال الحلول البيئية وحلول الطاقة" E&ES في "هانيويل"، الذي هوبدوره جزء من قسم "حلول الأتمتة والتحكم" في الشركة. أما تطبيقات المراحل الوسطى والعليا المخصصة للغاز في "إلستر"فسيدمج بقسم "حلول العمليات من هانيويل"الذي يقع ضمن قسم "مواد وتكنولوجيا الأداء"في "هانيويل".

يذكر أن توجّهات الشركة المالية للعام 2016 التي أعلنت عنها في 16 ديسمبر لن تشهد أي تغيّر نتيجة لهذا الإعلان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً