العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

بدء إجراءات تنفيذ القرار الوزاري الخاص بتعديل سعر بيع الديزل والكيروسين في السوق المحلية

تبدأ الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالتعاون مع شركة نفط البحرين (بابكو)، تنفيذاً للقرار الوزاري رقم 10 لعام 2015 الصادر عن وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا بخصوص تعديل سعر بيع الديزل والكيروسين، في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل أسعار بيع الديزل والكيروسين في السوق المحلي والتي يبدأ العمل بها اعتباراً من أول يناير/ كانون الثاني 2016. وسيتم الإبقاء على دعم سعر الكيروسين للمخابز بسعر 25 فلساً لكل لتر وفقا للكميات والآليات التي تحددها الهيئة الوطنية للنفط والغاز مع مراعاة تحديد حد أقصى لكميات الاستهلاك الفعلي من وقود الكيروسين بالسعر المدعوم.

وفي هذا الصدد، سيتوجه فريق من شركة "بابكو" بمرافقة مفتشين من الهيئة الوطنية للنفط والغاز إلى جميع محطات الخدمة بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015 من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل وذلك لعمل اللازم وتعديل التسعيرة الحالية في مضخات الوقود.

وأوضحت الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة بابكو أن المخابز المستحقة للدعم وخصوصاً من لا يمتلك حالياً بطاقات سديم يتوجب عليها ضرورة مراجعة شركة بابكو– قسم بطاقات سديم ، هاتف رقم (17758888) - لتجديد البيانات حتى يتسنى لها الاستمرار في الاستفادة من هذا الدعم. وعليه سوف يتم تحديد كمية الكيروسين المدعوم عن طريق بطاقات سديم التي تصدرها شركة بابكو. كما توضح بابكو أنه سوف يتم بشكل مبدئي تزويد المخابز المستحقة عن طريق ثلاث محطات وقود تابعة للشركة وهي كالتالي: محطة النزهة (مدينة حمد – دوار 22)، ومحطة توبلي (شارع الخدمات)، ومحطة السوق المركزى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً