العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

"حماس" تمنع الاحتفالات برأس السنة الجديدة في غزة

أعلنت الشرطة الفلسطينية التي تديرها حركة "حماس" في قطاع غزة منع إقامة احتفالات برأس السنة الجديدة في المطاعم والفنادق والمقاهي للحفاظ على "القيم والتقاليد الدينية" وتضامنا مع "الشهداء" في "انتفاضة القدس".

وقال الناطق باسم الشرطة ايمن البطنيجي لوكالة "فرانس برس" إن "وزارة الداخلية ومديرية الشرطة لم تمنح أي تصريح لأي جهة سواء مطاعم أو فنادق أو صالات لإقامة حفلات بمناسبة نهاية العام" في ليلة رأس السنة، مبيناً أن عدداً من هذه المطاعم والفنادق تقدمت "فعليا" للشرطة للحصول على إذن بإقامة هذه الحفلات.

وشدد على أن هذا المنع من "أجل الحد قدر المستطاع من أية مظاهر تتنافى مع عادتنا وتقليدنا وقيمنا وتعاليم ديننا الحنيف وتضامنا مع اسر شهداء انتفاضة القدس" في إشارة إلى الهجمات التي ينفذها فلسطينيون في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين منذ ثلاثة أشهر.

وتابع "نستهجن إقدام البعض لإقامة حفلات برأس السنة في ظل ما يعانيه من ظروف صعبة وحصار خانق وارتقاء العديد من الشهداء في الانتفاضة". وقال البطنيجي إن الشرطة "تحمي وتحافظ على ممتلكات وأموال وأعراض شعبنا"، مضيفا "الشرطة وفرت الحماية والأمن لاحتفالات الأخوة المسيحيين في أعيادهم قبل يومين في قطاع غزة".

وقال مصدر قريب من الشرطة انه "سيتم منع أي حفلة تقام من غير ترخيص في هذه الليلة بالذات". وتقوم العديد من المطاعم والفنادق والمقاهي في القطاع سنوياً احتفالات في قاعات مغلقة بمناسبة رأس السنة روادها غالباً من الشباب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:59 ص

      ليش

      ليش يا حماس تضطهدين المسيحيين حتى باحتفالاتهم؟؟

اقرأ ايضاً