العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

"طيران الخليج" أول ناقلة في العالم يتم اعتماد نظم إدارتها لتقنية المعلومات في 5 شهادات آيزو مختلفة

المنامة – شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

أصبحت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين –أول ناقلة جوية في العالم تحصل على شهادات الآيزو لتقنية المعلومات في خمس فئات هي: إدارة الجودة، وإدارة البيئة، وإدارة الخدمات، وإدارة أمن المعلومات، وإدارة نظم الطاقة.

وبعد استكمال التدقيق الشامل التي قامت به مؤسسة رينا للخدمات - والتي تعتبر من أقدم وأعرق شركات التدقيق العالمية -تم منح طيران الخليج شهادتي الآيزو 14001 (لإدارة البيئة) و 50001 (لإدارة الطاقة)، وللسنة الثانية على التوالي شهادتي الآيزو 9001 (لإدارة الجودة)و 20000 (لإدارة الخدمات)، وشهادة الآيزو 27001 (لإدارة أمن نظم المعلومات) للسنة الثالثة على التوالي.

وفي سابقة الأولى من نوعها في العالم، تعتبر هذه الشهادات بمثابة تقدير لالتزام وتطبيق طيران الخليج الناجح للمعايير الدولية وأفضل الممارسات المهنية المتخصصة من خلال سعيها المستمر لتطوير خدمات تقنية المعلومات وما لها من تأثير مصاحب على البيئة.

وفي معرض استلامه لشهادات الآيزو الخمس؛ قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر سلمان المسلم "إنني فخور بإنجازنا هذا، حيث أننا في طيران الخليج نحافظ على جودة الخدمات والأمن مع الحفاظ على البيئة. وتستمر طيران الخليج في سعيها للحفاظ على هذه الجوانب وتعزيزها – بما في ذلك تقنية المعلومات بالناقلة الوطنية – مما يضمن تحقيق رضا عملائنا وارتياحهم من مستوى خدماتنا."

من جانبه، صرح المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بطيران الخليج جاسم حاجي قائلاً"يسعدنا أن نحصل مجدداً على سبقٍ أول في تقنية المعلومات، ويسعدنا أن ييتم تقدير فريق العمل بإدارة تقنية المعلومات لمساهمته في الحصول على رضا مسافرينا. وهذه الشهادات تمكننا من ضمان أعلى مستويات خدمات تقنية المعلومات والتي ـ بلا شك ـ تؤثر تأثيراً إيجابياً مباشراً على مستخدمي هذه الأنظمة والمسافرين على حد سواء."

الجدير بالذكر أنه قد تم منح هذه الشهادات لطيران الخليج من قبل مدير الشهادات بمؤسسة "رينا"، سانتوش رودريغز، الذي هنأ الناقلة على هذا الإنجاز في مجال تقنية المعلومات. كما يجب الإشارة إلى أن الناقلة الوطنية قد حققت إنجازات عديدة أخرى في المجال ذاته والتي تم على إثرها تكريم طيران الخليج في عدة محافل دولية وحصدت جوائز عالمية مختلفة، مثل تقديم حقائب الطيران الإلكترونية وإدارة نظم البيانات الضخمة وذكاء الأعمال ونظم المحاسبة المعروفة بالـ "الهايبرد كلاود".

وقد ساعدت هذه الإنجازات شركة طيران الخليج على مواكبة متطلبات الزبائن، مما أدى إلى تحسين خدمات المسافرين في جميع مراحل السفر.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً