العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

فوز جديد لأحمر اليد استعداداً للبطولة الآسيوية السابعة عشرة

أم الحصم - اتحاد اليد 

تحديث: 12 مايو 2017

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزه الثاني في معسكره التدريبي المقام حالياً في صربيا استعداداً للبطولة الآسيوية السابعة عشرة والتي تنطلق على أرض المملكة في الفترة بين 15 - 28 يناير/ كانون الثاني المقبل.
وجاء الفوز البحريني بنتيجة (32/28) على حساب فريق شابش الصربي أحد أبرز فرق المقدمة في الدوري الصربي والذي يحتل حالياً المركز الثالث وكانت تجربة جادة للأحمر البحريني ظهر فيها بمستوى طيب منذ بداية المباراة والتي انتهى شوطها الأول لصالحنا بفارق أربعة أهداف (19/15).
واستفاد المدرب الإسباني فيرنانديز من هذه المباراة باعتماد العديد من الطرق الدفاعية والهجومية، واستعان خلالها بإشراك جميع اللاعبين للوقوف على مستوياتهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية، خاصة في الشوط الثاني بعد سيطرة المنتخب على مجريات الأمور وفرض إيقاعه داخل الملعب في معظم فترات اللقاء.
وبدأ المنتخب المباراة بالتشكيلة الأساسية مع إجراء بعض التغييرات المطلوبة في الشقين الدفاعي والهجومي، وكان التركيز واضحاً على أداء اللاعبين وإجادتهم للأدوار المناطة بهم، في المقابل عمد المدرب أيضاً إلى تغيير بعض مراكز اللاعبين لإيجاد البدائل الممكنة وزيادة الخيارات المتاحة في صفوف الفريق.
ولم تجرِ أي تغييرات على القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني بعد عودته من المشاركة في التصفيات الأولمبية الآسيوية التي أقيمت في دولة قطر والتي حقق فيها الأحمر البحريني المركز الثالث وحصل خلالها على بطاقة التأهل إلى الملحق المؤهل لأولمبياد البرازيل 2016، فيما تم الاستعانة بحارس نادي سماهيج علي عيسى في الفترة الأخيرة التي قاد فيها التدريبات بعد تسلمه المهمة رسمياً بديلاً للمدرب السولفيني بورت ماجيك.
وسيواصل الأحمر البحريني معسكره الصربي بخوضه مباراة تجريبية ثالثة على أن يعود إلى البحرين يوم غدٍ (الجمعة) ومن ثم الاستعداد للمشاركة في البطولة الدولية الودية التي ستقام في جمهورية مصر العربية بمشاركة منتخبات كوريا الجنوبية والمنتخب الإماراتي.
ويقع منتخبنا في المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية المقبلة والتي تضم منتخبات السعودية، إيران، الإمارات، لبنان والصين والتي يتأهل من خلالها المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني للدور قبل النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً