العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

طلبة الماجستير بالأكاديمية الملكية للشرطة يقومون بزيارات ميدانية لمؤسسات المملكة

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت كلية تدريب الضباط بالأكاديمية الملكية للشرطة، برنامج زيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات في المملكة، وذلك لتعريف طلبة الماجستير على طبيعة العمل والمهام والواجبات التي تضطلع بها هذه المؤسسات.

وأشار آمر كلية تدريب الضباط ان هذه الزيارات تأتي ضمن برنامج كلية تدريب الضباط الأكاديمي في الزيارات الفصلية وذلك لربطها بالمقررات الدراسية من أجل إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة تأهيلاً عالياً في مختلف مجالات الاختصاص العلمي والمعرفي بالقطاعين الأمني والعسكري .

وأضافٍ "ان البرنامج تضمن زيارة الطلبة إلى مكتبة الشيخ عيسى الوطنية، وهيئة الحكومة الإلكترونية، والمحكمة الجنائية الكبرى، والمحكمة الدستورية، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، حيث قام المختصين في هذه المؤسسات الحكومية بتقديم إيجازا حول طبيعة العمل والمهام والواجبات التي تقوم بها الأقسام والإدارات التابعة لها.

وأوضح ان كلية التدريب تولي التطبيق العملي والزيارات الميدانية اهتماما، باعتبار ذلك أسلوب علمي متطور يهدف إلى الاستفادة الفاعلة سواء في قاعات الدرس او خارجها، وذلك بغية الوصول إلى الكفاءة المطلوبة وزيادة الابتكار في مجال العمل الأمني والشرطي، حيث سيقوم الطلبة بربط ما اطلعوا عليه مع المحاضرات النظرية التي تلقوها وإعداد تقارير حول كل زيارة بما سيساعدهم في جمع المعلومات والتحليل والاستنتاج تمهيداً لإعداد أوراق العمل والبحوث .

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً