العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

الجيش السوري يسيطر على ساحة رئيسة في درعا

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن الجيش السوري أمس (الأربعاء)، أن قواته دخلت مدينة خاضعة لسيطرة المعارضة في محافظة درعا جنوب سورية في هجوم قالت عناصر في المعارضة المسلحة، إنه «كان مدعوماً بأعنف حملة قصف جوي روسية في الجنوب حتى الآن» ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الأربعاء (30 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وأضاف الجيش في بيان، أن «قواته موجودة في الساحة الرئيسة بمدينة الشيخ مسكين»، وسيطرت على الأحياء الشرقية والشمالية بالمدينة التي تقع على طريق إمداد رئيس من دمشق إلى درعا.

وأكد مصدر بالمعارضة دخول القوات الحكومية أجزاء من البلدة وقال، إن «اشتباكات عنيفة تدور في حي بالشرق يعرف باسم المساكن»، وهي منطقة تضم عشرات المباني السكنية التي شغلها في السابق ضباط كبار بالجيش. وقال قائد في فصيل معارض بارز يشارك في القتال بالمنطقة، إن «القصف الروسي العنيف لمواقع المعارضة لعب دوراً حاسماً عبر تحويل الكفة في غير صالح المعارضة، والتي أحصت 100 غارة على الأقل عليها خلال اليومين الماضيين». وقال قيادي بجبهة «ثوار سورية» المشاركة في المعارك، إن «هذه أعنف غارات روسية لدعم الأسد رأيناها في درعا منذ بداية العدوان الروسي، ومن دونها جيش النظام الذي يعاني النقص وكان متراجعاً، ما كان حقق هذا التقدم». وقالت عناصر بالمعارضة المسلحة على الأرض، إن «معارضين من طيف واسع من الجماعات، بعضها مدعوم من قوى غربية وتشمل حركة المثنى الإسلامية، قاتلوا لصد الهجوم قرب قاعدة جوية سابقة إلى الشمال من الشيخ مسكين».

ولم تؤكد روسيا شن الغارات وتركز الهجمات الروسية حتى الآن على مناطق الشمال الغربي والمناطق الساحلية، في حين تقول موسكو، إن «غاراتها تركز بالأساس على تنظيم (داعش)». وتقع الشيخ مسكين الهدف الرئيسي لهجوم الجيش في الجنوب، على طرق إمداد رئيسة من دمشق إلى مدينة درعا القريبة من الحدود مع الأردن. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً