العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

"الأعلى للمرأة" يطلق البرنامج التدريبي "الإدماج وتكافؤ الفرص" في يناير

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة لقاءً مفتوحاً مع مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك بهدف استكمال المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي المنفذ لموظفي الوزارة وعضوات من مؤسسات المجتمع المدني بهدف نشر ثقافة إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص.

 ويأتي هذا اللقاء مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، الذي أدارته مستشار ادماج احتياجات المرأة في التنمية بالأمانة العامة الأستاذة بهيجة الديلمي، تمهيداً لبدء المرحلة الثانية من المشروع في يناير 2016 من خلال تقديم ورش عمل في مجال الادماج وتكافؤ الفرص من قبل المتدربين فيها.

 وأوضحت الديلمي أن الهدف العام للبرنامج هو تطوير العمل المؤسسي في مؤسسات المجتمع المدني لتفعيل دورها في نشر ثقافة تكافؤ الفرص وادماج احتياجات المرأة من منطلق الشراكة المجتمعية في مسار التنمية الشاملة والمستدامة.

 وأشارت إلى أن البرنامج يعمل على بناء القدرات في مجال إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص لمؤسسات المجتمع المدني من خلال تدريب الموظفين المعنيين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومجموعة من المستفيدين من الحقيبة التدريبية المنفذة لأعضاء مؤسسات المجتمع المدني في 2013 لتدريب أعضاء مؤسسات المجتمع المدني وتمكينهم من المهارات اللازمة لتفعيل دور القطاع في تنفيذ محاور النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة كمرحلة ثانية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً