العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

توجيه الاتهام لشخص عاشر في بروكسل في إطار اعتداءات باريس

أعلنت النيابة العامة البلجيكية اليوم الخميس (31 ديسمبر / كانون الأول 2015) أن شخصاً عاشراً هو شاب في الثانية والعشرين من العمر وضع في التوقيف الاحترازي في بروكسل، بتهمة القيام "بعمليات قتل إرهابية والمشاركة في مجموعة إرهابية" في إطار التحقيق في اعتداءات باريس.

وأوقف ايوب ب. البلجيكي المولود في 1993 أمس (الأربعاء) خلال عملية دهم في منطقة مولنبيك سان جان في بروكسل. وقال بيان إن "قاضي التحقيق أصدر صباح اليوم مذكرة توقيف ضده بتهم عمليات قتل إرهابية والمشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية".

وتمت خلال عملية الدهم مصادرة عشرات الهواتف النقالة التي "يجري فحصها". وذكرت وسائل إعلام بلجيكية إن عملية الدهم تمت في منزل كان قد خضع للتفتيش بعد ثلاثة أيام على اعتداءات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ورافق العملية حينذاك انتشار كثيف لقوات الأمن في مولنبيك، الحي الذي يتحدر منه صلاح عبدالسلام، أحد أبرز المشتبه فيهم الفارين، والذي استخدمه عدد من أعضاء خلايا إرهابية.

وقالت شبكة التلفزيون العامة "ار تي بي اف" إن "آثاراً" لمرور صلاح عبدالسلام رصدت في المكان خلال عملية الدهم الأولى. واستنتجت القناة إن شركاء له قاموا بإخراجه من المنزل قبل تدخل قوات الأمن.

وذكرت صحيفة "هيت لاتستي نيوز" إن المنزل هو لعائلة قريبة من عبدالسلام سافر خمسة من أفرادها إلى سورية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً