العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

عالي وباربار إلى نهائي دورة التعارف لكرة القدم

باربار - نادي باربار 

تحديث: 12 مايو 2017

صعد باربار إلى المباراة النهائية لدورة التعارف الثلاثين لكرة القدم على كأس وزير شئون الشباب والرياضة بفوزه على الهملة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
سجل لباربار علي عبدالرسول (37 و72) وجسام صالح (63)، فيما سجل للهملة حبيب عبدالرسول (39)، وبذلك يلتقي باربار وعالي في النهائي يوم الاثنين المقبل في الساعة السادسة مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يلتقي يوم الأحد الهملة وكرزكان لتحديد المركزين الثالث والرابع على استاد اتحاد الريف في التوقيت ذاته.
البداية كانت متكافئة بين الفريقين، وفي بعض الأوقات تميل الكفة لصالح باربار بفضل محمد رضي في الوسط وصادق مرهون وعلي عبدالرسول في المقدمة إلى جانب صادق مدن ومساندة الظهير الأيسر محمد علي.
في المقابل كان محمد كازروني أبرز لاعبي الهملة في المنتصف وسط تراجع مستوى غالبية اللاعبين، لكن قلب الدفاع مهدي يعقوب حافظ على مستواه.
وتقدم باربار بهدف علي عبدالرسول قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق من كرة عرضية لعبها صادق مدن داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الزاوية اليسرى، ولم يهنأ باربار بهدفه وتعادل للهملة حبيب عبدالرسول بعد ركنية حولها علي عبدالله لتجد عبدالرسول الذي أكملها في المرمى.
سيطر الهملة على بداية الشوط الثاني وحتى منتصف الشوط وأضاع مهاجمه علي عبدالله فرصة هدف بعد انفراده بالحارس الرشيد بخاري الذي صد الكرة (56)، واستنفر الهملة لكنه تلقى هدفاً على رغم سيطرته عن طريق البديل جسام صالح من كرة مرفوعة قرب القائم الأيمن (63)، وقبل ثماني دقائق من النهاية قضى علي عبدالرسول على آمال الهملة بتسجيله الهدف الثالث من كرة عكسها له صادق مرهون لعبها برأسه في شباك الحارس حسين عبدالله.

تأهل متأخر لعالي
وتأهل عالي إلى النهائي بفوزه على كرزكان بهدفين دون مقابل سجلهما حسين محفوظ (77) وحسين غازي (6+80).
الشوط الأول سيطر عليه عالي في غالبية أوقاته عن طريق الهجمات المنظمة والتمريرات الطويلة والبينية، وأضاع لاعبوه ثلاث فرص في أول ثلث ساعة، فيما امتاز كرزكان بالضغط على حامل الكرة، لكنه تأثر بإصابة جناحه الأيمن فرقان عبدالنبي في الرأس، فيما لم يظهر مهاجمه أمين علي بمستواه للرقابة اللصيقة التي فرضها مدافعا عالي حسين محفوظ وخالد غازي.
وفي الشوط الثاني أكمل عالي ما بدأه في الشوط الأول وسيطر على اللعب وهاجم من العمق عن طريق علي حبيب والبديل منصور النينون ومن الأطراف عن طريق حسين النينون ومصطفى يعقوب والبديل عبدالرسول ميرزا في اليسار مقابل تراجع كرزكان والاعتماد على المرتدات والكرات الطويلة إلى أمين علي تارة وفرقان عبدالنبي تارة أخرى.
وسجل عالي هدفين أنهى بهما اللقاء عن طريق قائده حسين محفوظ قبل ثلاث دقائق من النهاية، والبديل حسين غازي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع مستغلاً تقدم لاعبي كرزكان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً