العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ

الجيش السوري يبدأ هجوماً ضد مسلحي المعارضة قرب الحدود مع إسرائيل

سوريون يتفقدون الأضرار الناجمة عن تفجير انتحاري في القامشلي - reuters
سوريون يتفقدون الأضرار الناجمة عن تفجير انتحاري في القامشلي - reuters

شن الجيش السوري هجوماً في هضبة الجولان أمس الخميس (31 ديسمبر/ كانون الأول 2015) في تحرك قال مسلحو المعارضة إنه جزء من هجوم كبير لاستعادة الأراضي التي خسرتها القوات الحكومية في جنوب البلاد على مدى الأعوام الثلاثة الماضية.

وقال المسلحون إن الهجوم بدأ في الفجر عندما اقتحم الجيش قرية الصمدانية الغربية قرب الحدود مع إسرائيل. وقال الجيش إن القرية أصبحت تحت سيطرته لكن مقاتلين في المنطقة قالوا إن المعارك العنيفة لا تزال مستمرة.

وقال سكان ومسلحون إن القوات الحكومية تقدمت تحت ستار الأمطار والضباب صوب بلدة الحمدانية الاستراتيجية في هضبة الجولان السورية التي خسرتها قبل عامين.

وقال المتحدث باسم فصيل ألوية الفرقان، أبو يحيى إن الجيش شن هجوماً واسعاً على القريتين تحت ستار الضباب الكثيف حيث انخفض مدى الرؤية لبضعة أمتار.

ووقعت الهجمات في محافظة القنيطرة وهي منطقة حساسة على بعد نحو 70 كيلومتراً جنوب غربي العاصمة دمشق. وشهدت معارك متكررة بين عدة جماعات مقاتلة والجيش السوري والفصائل المتحالفة معه.

وقال عضو في جماعة «سيف الشام» إن الجيش يعتمد بشكل كبير على القوات البرية والقصف المدفعي العنيف. وبسبب القرب من الحدود الإسرائيلية يصعب على الجيش استخدام السلاح الجوي بشكل مكثف.

من جانب آخر، قتل 16 شخصاً وأصيب ثلاثون آخرون بجروح الأربعاء جراء ثلاثة تفجيرات، أحدها انتحاري، استهدفت ثلاثة مطاعم في أحياء تحت سيطرة النظام في مدينة القامشلي في شمال شرق سورية، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومراسل لوكالة «فرانس برس».

وفي تطور آخر، أفرجت السلطات السورية في وقت متأخر من ليل الأربعاء عن عضوين في هيئة التنسيق الوطنية بعد اعتقالهما لساعات أثناء توجههما إلى الرياض للمشاركة في اجتماع تعقده الهيئة العليا للتفاوض، وفق ما أعلنت الهيئة.

العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:10 م

      ...

      مذبذبين لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء !!!
      سموا الأمور بأسمائها
      إلى متى ستطلقون على هؤلاء مسلحين المعارضة؟ ؟!!
      أي معارضة هذه ؟؟ اجيبونا بالله عليكم
      معارضة اجنبية تطالب بالديمقراطية في بلد غير بلدها و تذبح وتقتل وتسبي وتسرق وتغتصب و تستبيح الأرض والعرض وتكفر ووووووو وتأتي ...في الأخير لتقول مسلحي المعارضة!!!
      الى متى ؟

اقرأ ايضاً