العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ

ما هو تعليقك على هذه الصورة؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 130 | 8:23 م

      الى يكتب منظر غير حضاري انت مو حضاري بكبرك فا مابتجرف الحضارة من اساس .. والى يقول مخالفات اقول خلها الى اهلك ... قبل لا تتكلمون على الفقير ماسئلتون ويش الاسباب الي خلته يسوي جدي وين المخططين للشوارع او وزارة البلدية الي ماوفرة مواقف سيارات هادلين تكلمو عنهم لو نبلع لسانكم يعني احلفكم بالله لو جافوا دلين بارك ببركنون على الدوار يامتخلفين الي يسون حضارة ومخالفة استحوا على وجهكم بس ..

    • زائر 128 | 3:15 م

      ليش تلومون الناس ليش ما تلومون البلديات وتخطيط الشوارع لو عنده بارك جان من الاساس ما بيبركن علغŒ الدوار واذا بنتكلم في هلشي وبتطالبون المرور يخالفونهم ليش ما تطالبون المرور بسحب رخص الاجانب لو محد مهتم اروح المنامة ابحث عن بارك مافي احد يقدر يعطيني السبب ؟؟

    • زائر 127 | 2:55 م

      و مشاكل الباركات بين الجيران تلغي كل اخلاقيات الدين و العادات المتعارفة بين الجيرا ن و تجعل القلوب محملة بالغل و الحقد بينهم بعد ان كان الجار للجار . لم تعد حرمة للجار لا يخجل الجار يطق البا علغŒ حريم و يزف و يهاوش رجال ما فيهم مروة عجبي

    • زائر 129 زائر 127 | 3:37 م

      و استكمالا للموضوع معقولة كل واحد يملك المساحة الي عند بيته و إذا جاره بركن فيه تسول ليه نفسه يهاوش و كأن ملك الشارع يعني من متى صار الشارع الي بقربي ملكي صح هو أولى فيها بس ترى ناس بيوتهم داخلية ما يملك بارك يبركن فيه يعني مو بس التخطيط ظالمنا إحنا ظالمين بعضنا !!

    • زائر 126 | 12:57 م

      أعملوا رصيف للدوار بعلو مرتفع لن ترى هكذا مواقف..!

    • زائر 125 | 11:01 ص

      في ناس فوق القانون

    • زائر 124 | 10:51 ص

      قله ذوق

      ماجوفكم تحجيتون عن الي صوب مسجد شيخ عزيز و صوب مسجد مدينه عيسى...

    • زائر 121 | 9:57 ص

      لضروره احكام

      خوش موقف سريع وسهل الركوب

    • زائر 120 | 8:24 ص

      مزعج

      عدم إحساس وقلة ذوق.

    • زائر 118 | 7:58 ص

      عادي

      أهم شي ما يصكون على بعض بعد ما في مواقف ويش اتسوي العالم

    • زائر 117 | 7:54 ص

      ليش الرصيف نازل

      فقد يرفع الرصيف وخلاص إنتهى الموضوع

    • زائر 116 | 7:49 ص

      بصراحة

      يوجد كثير من السواق في منطقة جدحفص يعتمدون الوقوف الخاطئ وعلى الخصوص أمام المطاعم مع وجود الموقف ولكن لا يستخدمونه ويقفون أم الموقف في وسط الشارع يعني لا هو يستخدم الموقف ولا يدع مجالا للآخرين أن يستخدمون الموقف مع حجز الشارع وتحويله إلى مسار واحد وعند قرعك هرن إلى التحرك وهو جالس في السياره يقول لك الشارع يوجد مجال كبير ويبدأ الازدحام !!

    • زائر 115 | 7:33 ص

      تضخم سيارات

      تعالو خذو طلة على بيوت الإسكان. . بيت يتسع لسيارة وحدة. والعائلة معظمها اذا مو كلها عندهم سيارة.. وين يوقفون سياراتهم.. للأسف المشاكل تنعرض بس بدون حلول

    • زائر 114 | 7:22 ص

      لحد يقعد يحطم الي يبي ينتقد ينتقد وزارة البنية التخية او المسئلولة على تخطيط الطرق وجدي الديره مافيهم مساحة باركات وغير جدي المناممة مافي انت لا تجي الى الفقير الي ماعنده مكان وتقول الان الناس ماتحترم وغير روح الى الوزارة المنشئة او المخططة على التصميم الي ماوضعة مساحات الى السيارات وغيره انت وياه وياه تدرون الانهم الان البنية التحية كجرة المهم والماي في المجمعات السكنية الجديدة ماليها مكان لتطلع او شي .. عموما خد الزبدة فاهم ولاتنتقدون الفقير الي ماعنده مكان يبركن لو فيه جان بركن بس ما

    • زائر 112 | 6:08 ص

      وفروا باركات للناس بعدين سوو ضجة

    • زائر 110 | 5:30 ص

      ما في باركات..

      هاي في جدحفص..ما في باركات الناس يعني وين يوقفون..اعم شي ما يسدون الشارع..ولا يسدون على احد

    • زائر 109 | 5:28 ص

      شارع 14 من الديه لين طشان كله خربطه
      و هذا دوّار مقبرة اللوزة في جدحفص و بعده دوار مستشفى جدحفص نفس الحال
      يعني معقول بين الدوارين بالكثير 200 متر و خليط من المحلات و فوقهم شقق سكنية ( سكراب -خياطة-قطع غيار -قرطاسية-تغيير زيت-اصلاحات عامة للسيارات-مطعم و سندويشات-حلاق-مواد بناء-ورشة لحام-تنجيدات-زجاج سيارات)
      و بعض الأحيان منظر متكرر يمكنكم توثيقه
      (السيارة مرفوعة بالجيك و الميكانيك تحت و رجايله في الشارع)
      يعني المنطقة لا الناس و لا البلدية مهتمة

    • زائر 108 | 5:19 ص

      تعالوا سترة

      في سترة الناس توقف في الشارع الرئيسي وخصوصا شارع رقم 1 وتطلب من المطعم وتسبب مشكلة للسيارات على الرغم ان المواقف فاضية،هذا غير الجيران يوقفون السيارات داخل المنطقة بدون ترتيب بحيث يستحوذون على الجانب الايمن والايسر وينغلق الشارع باكلمه ولكن الشئ الجيد ان اكثرهم يكون متعاون ويستجيب

    • زائر 106 | 4:55 ص

      مسمار في لوح

      اذا توجد هناك مواقف مخصصة فهؤلاء يجب ان يعاقبوا، وإلا فان الضرورات تبيح المحظورات

    • زائر 105 | 4:52 ص

      ...

      لو كان بيتي في وسط منطقة تجارية مافيها مواقف وجه وقف عندي ما عتبت عليه، لا وجان ضيفته بعد.

    • زائر 104 | 4:46 ص

      .

      نتيجة طبيعية في ظل عدم توفر المواقف الكافية للسيارات في المناطق التجارية والسكنية وضيق الشوارع .. سوء تخطيط الاشغال والمواطن متضرر .. يعني باختصار لو في مواقف سليمة ما وقفوا سياراتهم بهالطريقة وعرضوها للحوادث او يجي واحد يحكها

    • زائر 102 | 4:13 ص

      هذا في جد حفص
      ما في في البلد الا هالولد
      هههه
      خلصوا الباركات

    • زائر 101 | 4:10 ص

      خطأ

      احترام الآخرين وأوقاتهم من صميم الدين الاسلامي
      وبس
      هذا كل اللي أقدر أقوله

    • زائر 100 | 3:59 ص

      زاوية الصورة خدعت بعض من علق

      هذا الصورة لا تتملم عند سد سيارة لسيارتين ، بل لوقوف ثلاث سيارات فوق درار صغير في منطقك جد حفص ولو. مان المصور وضع كانل الزاويا لوضح أنه ليس هناك سد على السيارتين الخلفيتين بل وقوف فرق الدوار خاطئ لثلاث سيارات

    • زائر 99 | 3:57 ص

      الارصفه

      بدل ما يخلون رصيف عرضه متر في اكثر الاماكن يخلونها باركات افضل

    • زائر 97 | 3:52 ص

      لمن لا يعرف هذا المكان عليه (السكوت) فضلاً وأمرًا ! ولا يعطي هذا وذاك صك البراءة من الوقوف في هذا المكان الخطير ! السيارات هذه تغطي على السائق من كل الجهات ويمكن حدوث أي حادث بسرعة بسيطة ! ثانيا في هذا المنطقة توجد مواقف جانبية وجنبها كراجات ومحلات لها مكان ! ولكن هي (العيارة والجمبزة) وحب الذات ! ويرجى عدم التبرير لفلان وفلان بتوقيف السيارة في مكان غير مسموح بحجة عدم تواجد مواقف مخصصة ! ولكنها (الخيابة) عن المشي بضع خطوات ، وكفى

    • زائر 107 زائر 97 | 5:12 ص

      ع الله

      الوقوف خاطئ لا محاله ولكن هلا بحثنا عن السبب ،السيارات اكثر من الناس ،بنيه تحتيه دمار

    • زائر 113 زائر 97 | 6:22 ص

      انا من هذه المنطقه

      لا تتحدث بهذه الطريقه وانا من هذه المنطقه ، هذه المنطقه لا توجد بها موقف واحد ف يمين المنطقه توجد مقبره ويسار المنطقه توجد منازل ومحلات تجاريه بدون مواقف ولا يوجد الا هذا الدوار لايقاف السياره فان كنت لا تعلم اكرمنا بسكوتك

    • زائر 95 | 3:43 ص

      حل مشكلة المواقف كانت من ضمن برامج المرشحين للبلدي الأخير بس ما جفنه أي تغير.
      أكو حلول للمواقف، صحيح تحتاج لميزانية لكنها راح تحل هالمشكلة، حزتها المرور يصير عنده ويه لين عطى المخالفة أما على هالحال ف زقوم لفلوس اللي يحصولنها كمخالفات.

    • زائر 94 | 3:21 ص

      مو عذر

      لا أعتقد بأن عذر شح المواقف يعطي دافع لعدم الإحساس بالمسئولية وعدم الإحترام

    • زائر 93 | 3:19 ص

      مشكل الامر

      مافيه احساس

    • زائر 92 | 3:16 ص

      بدون علامات ولا ارشدات

      الدور مايبن عاشن چدي واقفو في المكان عاشن يبن على شكل دور

    • زائر 91 | 3:14 ص

      الصلاة في المسجد ينتظم الكل. و في الشارع الكل يتعدى على حدود الاخر. ترى الله في المسجد وبرى

    • زائر 90 | 3:13 ص

      خاطئ

      اذهبوا محلات المعجنات الموجودة مع وجود مواقف خالية ولكن البعض لا يأبه وبقي في الشارع .
      الفكرة جدا لطيفة ما هو تعليقك على الصورة

    • زائر 89 | 3:12 ص

      مثل ما قالو

      مافي باركات
      والمنطقه تجارية
      ف يطرون يبركنون فوق الدوار
      المشتري او الي يتردد للمحلات معذور
      لكن التجار واصحاب الكراجات يستغلون الفرصه ويخلون سيارت الكستمر على الدوار بالشهر شهرين
      وياخدون اكثر الباركات الموجوده

    • زائر 88 | 3:12 ص

      مافي باركات

      الحاجة تبرر الوسيلة. هاي التصرف غير حضاري لكن ادا لم تتوفر مواقف في مثل هذا الشارع وهذا الدوار في منطقتنا وانا دائما اطوف عليه وانا سويتها بدات قرب المناسبات لذهاب للحلاق بارك ع السريع.

    • زائر 87 | 3:11 ص

      نعم

      فساد و قلة وعي

    • زائر 86 | 3:10 ص

      يا جريدة الوسط بتتعبون في تصوير و الملاحق.. يا كثرهم

    • زائر 85 | 3:07 ص

      ان حصلت مخالفة بجيبها للوسط تدفعها

      الصراحة احنا سكان المنطقة م نحصل بارك وش نسوي مثلاً نضطر نوقف ع الدوار لو واحد من هالي معلقين بنته لو اخته راجعة وقت متأخر وم ف بارك بيخليها تفتر تدور بارك وش نسوي في عمرنا والمحلات ع باب البيت وين نروح وناس تجي تتفلسف صدق قهر

    • زائر 84 | 3:05 ص

      وقوف خاطئ ولا تبرير للخطأ

      نحن كل يوم نرى هذه المواقف التي ليس لها تبرير فالوقوف الخاطئ ليس محبب للجميع ولكن البعض هداهم الله يقف في الشارع العام فقط لطلب شاي كرك والسوبرماركت وحتى المتنفذين ....... لا تقول إلا خير افهمها

    • زائر 83 | 3:00 ص

      رفع أسعار الوقود بيقلل السيارات وبتقل الزحمة

    • زائر 82 | 2:56 ص

      مخلافات تتكرر

      سلوك غير حضاري ويتكرر هذا المشهد في غالبية المحلات التجارية والأسوأ بعض الأشخاص يترك سيارته بجانب سيارتك ولا تستطيع الخروج وهو يذهب للتبضع.

    • زائر 81 | 2:53 ص

      إذا وجد السبب بطل العجب

      للأسف نحن دائما نتكلم عن المرض وننسى أسباب المرض

    • زائر 80 | 2:49 ص

      الى متى؟

      هذا السلوك تجده في اغلب المحلات التجارية حتى لو توجد الكثير من الباركات ولكن السائق لا يعجبه الا ان يضع سيارته أمام باب المجمع ، إلى متى سيستمر هذا الوضع؟ إلا متى سيتعلمون فن وذوق السياقة؟

    • زائر 79 | 2:47 ص

      هذا عادي

      خل المرور ايجي داركليب ويشوف البلاوي حتى محد يقدر يطوف كأنه الشارع ملك

    • زائر 78 | 2:46 ص

      هو شيئين لا ثالث فيهما !! يا يستغلون المساحات المتاحة و المهدورة او حزة الليسن الوالد قاله لهم .. يا ولدي .. ذي دواري فبركن على راحتك !!

    • زائر 77 | 2:46 ص

      منظر غير حضاري

      منظر غير حضاري بس اهم شي لا يعيق الشارع

    • زائر 76 | 2:42 ص

      اين البدائل

      يجب على الدولة توفير البدائل حتي لا يضطر الناس لمثل هذه التصرفات

    • زائر 75 | 2:35 ص

      ما في باركات

      لا تلومونهم

    • زائر 74 | 2:25 ص

      فاعل خير

      تخلف

    • زائر 73 | 2:16 ص

      طالما لم يتم توفير مواقف

      أنا أعذرهم وسأقوم بذات التصرف وشكرا

    • زائر 72 | 2:12 ص

      ماكو باركات - الديرة كلها بيوت و سكن

    • زائر 71 | 2:11 ص

      يجب

      وضع حد لكثرة السيارات ووضع المترو بانواعه واشكاله في البحرين وسيكون شيء غاية في الروعة واريح

    • زائر 70 | 2:06 ص

      يستاهلون مخالفات ، نتمنى ذلك المخالفات هي الحل و بالاخص الفرجان شوارع مغلقة في باركات

      غير صحيح ، في حاله عدم وجود بارك اوقف سيارة عن مكان بعيد و مناسبة و اتجه مشيا ، و عندكم شارع 14 الديه شارع المطاعم ليلا توقيف سيارات بالشارع و تعطيل حركة مرورية
      في ناس ما عندها احساس نبي مخالفات حق يتأدبون

    • زائر 69 | 2:00 ص

      اولا المنطقه الي وافقين فيها السيارة ما تعتبر من الشارع ولا تسد الشارع وشي عادي وطبيعي الوقفه فيه

    • زائر 68 | 2:00 ص

      بحراني محايد

      مثل ما قالوا إللي قبلي ما تقدر نستنكر قبل لا نوفر البديل
      وبعد فوق كل هذا ألوم إللي جه و رصف الشوارع...يا ما شفت شوارع يوم كانت أرصفتها رملية كانت تستوعب سيارات أكثر من عقب ما رصفوها
      مثال على كلامي شارع الإمام الحسين (ع) في المنامة و شارع جدعلي

    • زائر 66 | 1:53 ص

      و لكن !! ..

      اي شخص يشوف رصيف او اي مساحة يقدر يوقف سيارته لازم يسال روحه اولا هل هذا المكان بسبب ازدحام اذا وقف فيه ؟ هل هذا المكان يعطل مصالح الاخرين ؟ اذا ما يسبب ازدحام ولا يعطل مصالح الاخرين خل يوقف وما بتكون مشكلة و لكن المشكله بعض الناس تبدي مصلحتها على مصالح الغير و اللي لهم الاحقيه الكامله ..

    • زائر 64 | 1:43 ص

      زائر

      أخلاق صفر وهدا المكان في جدحفص وهدا الدوار خله يشوفون ليه حل لأنه تنعدم الرؤية وحتى باركت لي صوب مدرسة جدحفص البنات مسوينها قعدة طاولات حق مطعم شمس العراق

    • زائر 62 | 1:34 ص

      ماذا نقول

      أحسن من اللي يوقفون في وسطة الشارع ويعطلون الناس وراهم، لا ويضربون دينجر، يعني الدينجر بيحل مشكلة الشارع اللي واقفين في وسطته

    • زائر 60 | 1:24 ص

      عادي

      دام مافي بارك شيسوي راعي السياره يحك الفانوس عشان المارد..نحل جذور المشكله بعدين ننتقد التصرف لين صار

    • زائر 59 | 1:23 ص

      ..

      .... لكن هذا التصرف لا يعيق حركة السير.

    • زائر 58 | 1:21 ص

      الوقوف

      الوقوف الخاطء وتحجز سيارات الغير يدل على الا مباله لشعور الغير وعدم الاحترام حتى وان كان خدمه سريعه اذا كنت موجود في السياره نعم ممكن الوقوف بشرط ان لاتغلق الشارع ولاكن اذا لم تكن في السيارة مشكله كبيره ولا تبرر بان لانوجد مواقف سيارات فهاذا لايعني انك تحجز سيارات الغير

    • زائر 56 | 1:19 ص

      sunnybahrain
      السلام عليكم ،،الله اعلم لماذا هذه المركبات فوق الدوار ،،نتمنى لسائقيها الحصول على مواقف { اكشخ } وكل عام وانتم ب خير ،،السلام عليكم .

    • زائر 55 | 1:16 ص

      ابو فراس الهمداني

      الموقف طبعا غير حضاري ولاكن هناك ازدحام على مستوى البلد والحكومه طبعا ماضل احد ما استجلبته وماضل احد ما عطته الرخصه اكيد بكون ازدحام وبكون ما في باركات كفايه الهايوي اكبر شارع بكون مافي منفد واحد حت لو تعطلت سياره للاسف الديره رايحه ريوس

    • زائر 54 | 1:05 ص

      بدل ماتسوون بيوت سكنيه لجيبوتي سوو للناس بارك له ولاتتحججون له بَعَــâ™،ـدْ  بيوتهم هالصوب ولاعندهم باركات يبركنها في باركات المنامه ويروح بيته احلف عاد لا لا احلف

    • زائر 53 | 12:59 ص

      استهتار

      هذي استهتار و قلة ذوق.

    • زائر 52 | 12:59 ص

      السبب

      اذا عرف السبب بطل العجب

    • زائر 51 | 12:50 ص

      بوعلي

      هذا يسمونة دوار وهمي لانة منخفض هذا الي علمونة المرور

    • زائر 50 | 12:46 ص

      نظره

      كم ستمشي حتى تصل أوقف بعيد وجنب نفسك والآخرين الخطر وضع الدوار لكي الناس تسلك طريقها وكل فرد يأخد خقه في المسار لا لتوقيف السيارات فوقه وتحجب الرأيا عن الآخرين في المسار

    • زائر 49 | 12:34 ص

      ابو حسن

      بصراحه انا أوقف في نفس الموقف وأحلي ما في الصورة بيت جدي الله يرحمة

    • زائر 48 | 12:32 ص

      ما في احترام إلى حقوق الآخرين

      عن نفسي ما اقدر أحرك السيارة من كراج البيت مع ان الحل هو تحريك سيارات الجيران متر تقريبا !!!!!
      يحتاج أقول ليهم !!! وإذا أتكلم اطلع أنا غلطان !!!!

    • زائر 47 | 12:31 ص

      صراحة مشكلتنا بالسياقة والباركات

      مشكلتنا الحقيقيه والا انعاني منها المراهقيين الا ماخذين توهم ليسن ولرجال..ماعندهم لباقية بالسياقه وكل سرعه ولاذوق في الباركات مجمع ويش قده لكن لين توقفين عند رجال يصير أعوب يا يشمخ السياره يا وقفتها غلط ويضايق عليش صراحة اني اضايق اوقف صوبهم مثال بسيط الحين السيارات الا بالصوره كلهم رجال المره غيره توقف مكان مطمنه منه ..من اسمع هرانة اطاقق اقول جوش نهاية الكلام بإنهم عجولين بكل شي وحمقاويين

    • زائر 46 | 12:17 ص

      وفّر البديل اولاً

      اخلاق الناس في الشوارع صارت متدنية ولا يتحملون بعض. كل واحد يتصارع على دوره.
      في رأيك لو الشوارع واسعة و الدنيا مافيها ازدحام, الناس ما بتهدأ في السياقة و بتحترم الآخرين في الشارع؟
      لو توافرت المواقف المخططة بطريقة صحيحة التي تسهل على السائق, الناس ما بتتعود توقف في المكان الصح؟
      ليش في رايك الناس تطلع على بعض في الشارع و تتهاوش, تظن شي طبيعي ان شارع البديع ياخذ من وقتك ساعة الصبح ؟ وهو اذا فاضي 12 دقيقة بالكثير من البديع الى الستي سنتر؟
      الازدحام و تدني الاخلاقيات في السياقة سببها سوء التخطيط

    • زائر 45 | 12:13 ص

      بالمنطقة

      اذا كانت هذه الوقفة لفترة محدودة فالمر معقول
      اما اذا كانت الوقفة لفترة طويلة فهذا استهتار و انانية

    • زائر 44 | 12:07 ص

      المواقف

      المهم انهم مو مضايقين على احد ... العتب على اللي امسوي محلات تجارية و زاحم الفريج و لا اموفر مواقف للسيارات

    • زائر 43 | 12:05 ص

      وفروا باركات للمواطنين أو سحبوا لياسن الغير مواطنين مثل ماتسحبون أشياء ثانية من المواطن. ماصارت هذي حالة ديرة نتفة والسيارات أكثر من الأوادم. صارت ( أم المليون سيارة)

    • زائر 42 | 12:03 ص

      لا تعليق!!

      المشكله ان محد يحترم الثاني بالشارع للاسف انعدمت الاخلاق والقيم كل من صار يهاوش بالشارع حتى بالباركات الناس صارت تعرف الذوق يفكرون اذا بركن السيارة واخذ باركين يعتبره هذا انجاز امسونه اي انجاز يا ابو الشباب هذا يقولون عنه اخلاق نيس ماميش احترم تحترم فالحلم سيد الاخلاق ولا تكون متهور عندهم حق شرطة المرور يتيتون علينا بالشوارع لان يشوفونا ناس مستهترين منحطين حتى انفسنا صرنا ما نحترم

    • زائر 41 | 12:01 ص

      ملجاوي

      بالنسبه لي طبعا مستحيل اوقف هالشكل ادور لي بارك عدل ولاأجل شغلتي لوقت ثاني اهم شي النظام

    • زائر 39 | 11:55 م

      وان شحت مواقف السيارات ليس من المفروض الوقوف في دوار وضع لخدمة حركت المرور وتعريض الناس لخطر السير وهذا استهتار_ الطريق حق للجميع

      منظر غير حضاري ابدا ويعرض الآخرين للخطر

    • زائر 38 | 11:49 م

      ندعو صحيفة الوسط إلى

      ندعو صحيفة الوسط بالاستمرار بتغطية هذه الممارسات اللاأخلاقية و الضغط على الإدارة العامة للمرور لمخالفة هذه الفئة ... اقترح تصوير هذه الممارسات بالفيديو في دوار ألبا للقادمين من جهة مدينة عيسى بأتجاه ألبا .. يسرعون على التراب و يطلعون على السيارات الملتزمة مو دون أدنى أدب و اخلاق .. ناهيكم عن جسر سترة و و و الخ

    • زائر 37 | 11:49 م

      ثقافة

      ثقافة النظام غير موجوده ولا تحاول الناس التقيد النظام مع وجوده وعنصر الكسل في الناس اذ لا يرغب في المواقف البعيده لعامل الكسل بينما تجده يلتزم اجباراً في أسواق المنامه مع بعد المسافات لوجود الرادع وهي المخالفات اما في القري والاحياء يتصرف بلا استحياء تصرف أهوج !!

    • زائر 36 | 11:48 م

      السلام عليك يا أمير المؤمنين

      من أقوال أمير المؤمنين علي عليه السلام
      سيؤتي يوما ويكون مربط الخيل بدينار

    • زائر 35 | 11:35 م

      اهالي مجمع 721 بالمنامة

      نبث شكوانا لله فنحن اهالي المنامة نصرخ ففي كل يوم سياراتنا تحاصر بهذه الطريقة ولا يمكننا الخروج لان في الخلف جدار ولا نجد جدوى من الاتصال للمرور فيقف المجنسون بالعرض امام سياراتنا دون رقم للتواصل معهم وان كان يوجد يستفزون منا عند الرد أزمة باركات نفسية نتيجة التجنيس المتزايد

    • زائر 34 | 11:27 م

      تعليقي على هذه الصوره

      اذا ماكان مواقف للسيارات هذا مايمنعك ان تلتزم بالقانون ليتعلم اولادك وغيرك بالنظام تعلموا من الدول الغربية عندهم عادات حسنه

    • زائر 32 | 11:21 م

      وقوف خاطىء

    • زائر 31 | 11:19 م

      انعدام الحضارية من جهة وان لم يكو هنالك موقف قريب فهذا خطأ يتحمله الطرفان ( صاحب السيارة ) و البلديات .. اتمنى من شعب البحرين الدخول في تجربة الموتر شيكل خصوصاً للقرى والاماكن الضيقة وهذا فيه الفائدة للجميع

    • زائر 111 زائر 31 | 5:56 ص

      ههههه

      كنت افكر بموتر بايك بس اذا خذيت الوالده شلون اركبها يبي لنا جاري. بحمار اعزكم الله ، بس الزحمه جايده وماكو باركات وترى شعب البحرين غالبيته ركبه واعليه كبار السن وين يوقفون الرحمه

    • زائر 30 | 11:16 م

      زائر

      ممكن للبيع

    • زائر 29 | 11:10 م

      جدحفص

      هي المنطقه ما فيها بارك حتى الى اهل الفريق فدوار اصير بارك ليهم غير انه في محلات تجاريه هناك وما في باركات

    • زائر 27 | 10:51 م

      قلة حيله

      بالله عليكم وين الناس تبركن اذا لا يوجد باركات ، حتى شوارع البيوت صارت باركات ، اذا كان كل بيت يحتضن اكثر من خمس عوائل وين الناس تخلي سياراتها ، فوق راسها مثلا ، خلهم يوفرون لناس باركات كافية بعدين لكل حادث حديث

    • زائر 26 | 10:49 م

      لسلامة الجميع ، يجب اختيار مكان مناسب غير هذا ، ودمتم سالمين جميعا

    • زائر 25 | 10:49 م

      كلش حركه عاديه متعوده ديما

    • زائر 24 | 10:48 م

      إذا نحكت سيارته من توقيفته العوبة لا يصيح ًں‘ژ
      اذا مافي باركات هكي البرحات الا مو مبنية .. الا لازم السيارة لاصقة بالبيت !!!!

    • زائر 22 | 10:44 م

      ويش المشكلة

      ما أشوف مشكلة مدام ماحد ساد على الثاني
      ومع عدم توفر المواقف الكافية في المنطقة
      أحس الكثير من التعليقات مجرد تنتقد كتفكير جمعي عاطفي لكن هم أول من بيوقف إذا انصكت عليه

    • زائر 21 | 10:35 م

      يمكن بيتهم على الشارع ما عندهم محل يوقفون

    • زائر 23 زائر 21 | 10:44 م

      ابومحمد

      مستحيل اوقف بهي الطريقه ولو عندي مصلحه ارجع وقت ثاني في حال مانوجد البارك او اروح بعيد ورياضه للجميع

    • زائر 20 | 10:32 م

      كسل

      الكسل محلس على الناس ولا يبون يوقفون بعيد ويتمشون، من الفساد اصبح من الملزم وضع شرطي على رأس كل إنسان عسان يمشي سيده

    • زائر 18 | 10:16 م

      ما كو تخطيط

      وين يوقف عجل
      أغلقوا الدكاكين
      الشارع تجاري لازم تشوف هيك وقفات
      وشكرا

    • زائر 19 زائر 18 | 10:32 م

      من قلة المواقف، أصبح الدوار موقف

    • زائر 16 | 10:14 م

      المفتي

      معاكم ان الناس توقف غلط
      المشكلة هذا المنطقة كثافة سكانية بزيادة وكثرت مرتادي هذا الشارع ولا يوجد مواقف للسيارات
      يجب على الاشغال توفير مواقف السيارات بعد ذالك يمكن التكلم عن موضوع

    • زائر 15 | 10:12 م

      عطني حل ثااني

      وبعدين علق على الصوره والله إذا مناطق مافيها باركات وضرب الحطب وهواش بين الجيران وش يسوي الواحد اني اشووف مكانه عادي بعد قولوا اسعاف ما يطووف !!

    • زائر 14 | 10:11 م

      استهتار وتهاون بالقانون لان هذا دوار عندما ابركن السواق عليه فلن يستطيع احد ان يكشف الشارع بوضوح مما يؤدي لاسمح الله الى حادث.

    • زائر 13 | 10:11 م

      أزمة مواقف سيارات

      لو توفرت مواقف سيارات كافية لما شاهدنا هذه المخالفات
      لكن الناس وين توقف.... ما لها إلا فوق الأرصفة والدوارات

    • زائر 12 | 10:09 م

      ههههه شر البلية ما يضحك

      بكبره دوار نتفة وعليه ثلاث سيارات وفي جانس للرابعة ..
      بس تعال لهم اذا حكيت السيارة يطلعونك زور غصب انت الغلطان (( غلطان ويغلطني ))

    • زائر 11 | 10:03 م

      يا سلام عليكم

      بدال ما يكون على الدوار تحفة لو ورد و نخيل مزروعة خلوا لكم سيارات عن لا يخلى الفراغ
      يعتمد على ثقافة الشخص نفسه لما يسيئ استخدام الشارع (العام) بشكل خاطئ لانه بهذه الوضعية لوقوف السيارات احتمال كبير تحجب الرؤية عن السائق للسيارات القادمة من الجهة الاخرى للشارع او المشاة اثناء العبور-لو حصل حادث للسيارات الواقفه على الدوار بيصرخ اصحابها انهم على صواب والسائق الداعم هو الغلطان!
      ثانيا تقع على وزارة الاشغال والطرق المفترض يكون رصيف الدوار عالي وكذلك استغلال حيز الدوار الداخلي بشكل يمنع وقف السيارات

    • زائر 63 زائر 11 | 1:42 ص

      اتفق معك

      المشكلة مركبة... بنية تحتية وتصميمات غير واقعية للشوارع ... تصنيفات شوارع مرتبكة (تجاري - سكني -خدمي )...سلوك مجتمعي ... قانون (مرور ) .. وبدائل مواصلات..
      1. إهدار مساحات في أرصفة مقوسة لا تراها الا في البحرين وشح في المواقف!
      2. الشوارع الضيقة تصنف تجارية والواسعة ليست كذلك كشارع جدعلي!
      3. سلوك فردي خطئ ... مقبول اجتماعياً! ... ولا أحد يريد أن يمشي !
      4. عدم محاسبة من يتسببون بحوادث بوقوفهم الخاطئ فيتم اعتبارهم ( مغلوطا عليهم ! ) ...أو ليسوا طرفاً في الحادث !
      5. قلة البدائل في المواصلات ..

    • زائر 8 | 9:39 م

      الكاسر

      عدم المسؤولية
      عدم المبالاة
      عدة الاحترام
      عدم الذوق
      عدم
      وعدم
      وعدم

    • زائر 7 | 9:37 م

      قله

      قله ذوق وعدم احساس

    • زائر 4 | 9:23 م

      مشتاق الي البحرين

    • زائر 3 | 9:19 م

      أزمة مواقف

      انا لا أمانع في وقوف السيارات هكذا في ظل شح المواقف

    • زائر 61 زائر 3 | 1:26 ص

      كذاب

      لو احد واقف ليك و ساد على سيارتك جان ما قلت هذا الكلام لتكون منافق و تبرر اليهم فعلتهم

    • Naji Ali | 9:14 م

      قد يعتبر هذا التصرف غير حضاري من الناحية النظرية، ولكن هل توفرت مواقف تستوعب المنطقة التجارية في موقع الصورة ؟ او بالحد الأدنى هل توجد مواقف بديلة حتى وان كانت خدمة غير مجانية كباقي الدول المتحضرة.

    • زائر 28 Naji Ali | 11:08 م

      صحيح

      أوافق رأي الأخ, قبل لا تستنكر وضع ما, أولا وفر المواقف القانونية بعدين تعال حاسب الناس.
      يعني شنو البديل ؟ ارصفة البحرين أعرض من الشوارع! ليش؟ من كثرة المشاة مثلا! الناس كلها بسيارات وتحتاج مواقف لتقضي مصالحها، مثلا بدل هالرصيف في الصورة سووه مواقف لتخدم الناس والمحلات، تخطيط خطأ وتلومون الناس على سلوك انتو اضطريتوهم له.

    • زائر 40 Naji Ali | 11:55 م

      الدول المتحضرة يمشون على رجولهم شوي اما دولنا الكل يبس يوقف على باب المحل او باب بيته.. السالفة تحتاج احساس بالمسؤولية وعذر ما في بارك مو مبرر اني اسد الشارع

    • زائر 65 Naji Ali | 1:51 ص

      نتيجة للأزمة الإسكانية

      كل بيت تقيم فيه 5 عوائل ! ... وين يودون سياراتهم ؟

    • زائر 122 Naji Ali | 10:20 ص

      اتفق معاك

      كلام سليم ابحث عن الاسباب وليس النتائج

    • زائر 1 | 9:00 م

      تعليق

      بارك الخدمة السريعة

    • زائر 5 زائر 1 | 9:28 م

      البلد غصة

      البلد انزحمة وناس ماتحترم بعض ؟؟؟

    • زائر 6 زائر 1 | 9:36 م

      دقيقة بس

      بارك من لابارك له

    • زائر 9 زائر 1 | 9:42 م

      السلام عليكم
      اغلب تستخدم أي دوار من الداخل كموقف سريع و البعض موقف دائم و السبب عدم وجود الرقابة الذاتية للفرد و القانونية

    • زائر 10 زائر 1 | 9:56 م

      تمام له

      خلص شغلك وعطل اشغال الناس
      هي البحرين
      سد على غيرك علشان تبركن

    • زائر 67 زائر 1 | 1:55 ص

      قمة التخلف

      مرة كنت رايحة المستشفى وطلعتي جان باص تبع المستشفى ساد علي .. كان يشتغل بس لدريول محد .. في شبت الشمس بدون مبالغة فوق النص ساعة وانا انتظر .. طقيت هرن عالسيكورتي جان يشوف لي حل قام يدوره وماحصله .. قلتله عالاقل ناد احد بس يحرك السيارة قال ممنوع ... والله لو انا رجال صادفت فيهم بس شافوني هادية .. حتى الدمعة نزلت مني .. لابه التنرفز وضربة الشمس اللي صادتني .. ولابه القهر اذا وقتك ضاع على هرار .. لااا والقهر لما جى هلدريول حتى اعتذار ماقدم ولا كأنه يشوفني

اقرأ ايضاً