العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ

الملايين في العالم احتفلوا بالعام الجديد على الرغم من التهديد الإرهابي

استقبل ملايين الاشخاص في العالم العام الجديد وسط اجراءات امنية مشددة تخللها اخلاء محطتين للقطارات في ميونيخ بسبب معلومات عن عملية ارهابية محتملة والغاء الالعاب النارية في باريس وبروكسل، بينما نشر ستة آلاف شرطي لضمان الامن في ساحة تايمز سكوير في نيويورك.

في دبي، اندلع مساء أمس (الخميس) حريق كبير في فندق فاخر قريب من برج خليفة، البرج الاعلى في العالم، من دون ان يؤدي الى سقوط قتلى، واصرت السلطات على المضي في عرض الالعاب النارية الضخم الذي انطلق من برج خليفة على مدى اكثر من ربع ساعة عند منتصف الليل.

وحضر حشد كبير العد العكسي لانزال الكرة الزجاجية في الثواني الاخيرة من 2015 في ساحة تايمز سكوير التي نفذت فيها الشرطة اكبر عملية امنية في تاريخ نيويورك، في تدبير احترازي بعد اعتداءات باريس وسان برناردينو بولاية كاليفورنيا. وبعد ذلك قدم عدد من الفنانين عروضا غنائية.

ووسط اجواء الفرح التي سادت في المكان، قال سعد القادم من السعودية "انا سعيد جدا. الاحتفال في ساحة تايمز سكوير في نيويورك مشهور في العالم، لذلك قررت ان آتي واحضره. اتمنى السلام للجميع في العالم".

وكانت السلطات الاميركية اعلنت قبل يومين انها اوقفت شابا اميركيا مسلما يبلغ من العمر 25 عاما ووجهت اليه اتهاما للاشتباه بمحاولته شن هجوم ليلة رأس السنة في نيويورك باسم تنظيم الدولة الاسلامية.

ودعت الشرطة الالمانية من جهتها الى الابتعاد عن محطتين كبيرتين للقطارات في ميونيخ (جنوب المانيا) وتجنب التجمعات الكبيرة خوفا من اعتداء يخطط له.

وقالت السلطات في وقت مبكر اليوم (الجمعة) ان التهديد ناجم عن "مؤشرات" تفيد ان تنظيم الدولة الاسلامية "خطط لاعتداء" في عاصمة مقاطعة بافاريا. وقالت ناطقة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان "معلومات تتمتع بالصدقية" تشير الى ان هذه الخطة تستهدف احتفالات رأس السنة.

وفي مدن اخرى في اوروبا، ادت المخاوف الامنية الى الغاء الالعاب النارية في بروكسل وباريس بعد اسابيع على الاعتداءات التي شهدتها العاصمة الفرنسية في 13 تشرين الثاني/نوفمبر وادت الى سقوط 130 قتيلا.

ونشر اكثر من مئة الف شرطي في فرنسا لضمان امن الاحتفالات، وبينها واحد في جادة الشانزيلزيه الذي يعد اكبر تجمع عام منذ الاعتداءات.

وفي كلمته بمناسبة رأس السنة، قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان فرنسا "لم تنته بعد من الارهاب"، مشيرا الى ان التهديد بهجوم آخر "يبقى في اعلى درجاته".

في دبي، اندلع حريق كبير في فندق العنوان داونتاون (أدريس داونتاون) الفاخر الذي يتألف من 63 طابقا والقريب من برج خليفة حيث تجمع الناس، على الرغم من الحادث الذي لم تعرف بعد اسبابه، للاحتفال ببداية العام الجديد.

وقالت السلطات ان الحريق ادى الى اصابة 16 شخصا بجروح، الا انها دعت الى المضي في احتفالات راس السنة.

فانطلق بحلول العام 2016 عرض الاسهم النارية امام برج خليفة البالغ ارتفاعه 828 مترا، ووقفت الحشود في محيطه تلتقط صور الاضواء والالوان، في وقت كانت ألسنة اللهب لا تزال ظاهرة على مقربة من المكان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً