العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ

مؤتمر الدولي لطب العيون في مايو المقبل بالبحرين... ويستقطب 4000 مشارك

تحت رعاية رئيس الوزراء

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا مع رئيس مجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون أحمد عبدالله أحمد، ورئيس اللجنة المنظمة ابتسام العلوي، وعضو اللجنة المنظمة تقي خلف، للمؤتمر الدولي الثالث عشر للشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون الذي سوف يعقد تحت الرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بمركز البحرين الدولي للمعارض خلال الفترة من 4-8 مايو/آيار القادم.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بجميع الحضور متمنياً لهذه الفعالية التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المنشودة. موضحاً سعادته بأن عقد مثل هذه المؤتمرات واستضافتها في مملكة البحرين سوف يعود بفوائد كثيرة نظراً لما حظي به هذا المؤتمر من حضور ومشاركة عالمية في المؤتمرات السابقة التي عقدت في مملكة البحرين خلال السنوات الماضية، فضلاً عما سيتضمنه برنامج المؤتمر من استعراض ومناقشة تجارب ناجحة للعديد من المتحدثين العالميين.

مثمناً جهود الجهة المنظمة للمؤتمر وحرصها على عقد هذا التجمع العالمي المتخصص في مملكة البحرين والاستفادة من الأوراق التي ستقدم وستناقش في المؤتمر والتي ستعود بلا شك بالنفع في رفع كفاءة العنصر البشري والنهوض بأدائه.

وخلال الاجتماع تم استعراض الترتيبات الخاصة بهذا المؤتمر العالمي وكيفية الخروج بنتائج إيجابية تعزز من مكانة البحرين ودورها الإقليمي في استقطاب الفعاليات العالمية المتخصصة وأوجه الدعم الذي سوف يلقاه هذا التجمع من القطاعات الاقتصادية في المملكة.

وقد قُدم للوزير شرح أُشير فيه إلى أن مجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون (MEACO) يضم 36 جمعية طب وجراحة العيون في 32 دولة تشمل جميع الدول العربية وتركيا وإيران وعشر دول أفريقية. ويعتبر هذا المؤتمر والمعرض المصاحب من أكبر الفعاليات العالمية في مجال طب وجراحة العيون، حيث من المتوقع أن يستقطب 4000 مشارك من جميع أنحاء العالم.

ويعقد (MEACO) كل عامين وهو أكبر تجمع لطب العيون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وهو يعتبر من المؤتمرات العالمية التي توازي في حجمها وعدد المشاركين المؤتمرات المتخصصة في طب العيون والتي تعقد في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه يحظى بمشاركة عدد كبير من الشركات في المنطقة ومن أوروبا وأفريقيا فضلاً عن مشاركة عدة شركات من شرق آسيا وأستراليا.

وسوف يتم دعوة 100 طبيب أكاديمي عالمي كمتحدثين في البرنامج العلمي بالإضافة إلى متحدثين من الشرق الأوسط وأفريقيا ويحوي البرنامج العلمي على مدى خمسة أيام العديد من الندوات والمحاضرات وورش عمل وتدريب مخبري على الجراحة وسوف يقام معرض مصاحب للمؤتمر في مركز البحرين الدولي للمعارض تشارك فيه الشركات العالمية والإقليمية والمحلية في مجال الأجهزة الطبية والعمليات الجراحية وكذلك الصيدليات والشركات المصنعة للأدوية والعقاقير المختلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً