العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ

نادال يبلغ نهائي دورة ابوظبي للتنس

بدأ الاسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم سابقا المنافسات في عام 2016 بفوز صعب على مواطنه دافيد فيرر 6-3 و6-7 (4-7) و6-3 اليوم الجمعة في طريقه الى المباراة النهائية لدورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب.

ويلتقي نادال في المباراة النهائية مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا او الكندي ميلوش راونيتش.

ويسعى الماتادور الاسباني المتوج بـ 15 لقبا في البطولات الكبرى الى استعادة مستواه بعد التراجع الكبير الذي ظهر عليه العام الماضي حيث فقد الكثير من الالقاب أهمها في رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، كما انه تراجع في تصنيف اللاعبين المحترفين قبل أن يستعيد توازنه تدريجيا في الشهرين الأخيرين من 2015 ويرتقي إلى المركز الخامس.

وقال نادال "كانت فترة الراحة في نهاية الموسم رائعة، فكان الطقس رائعا في مايوركا وكنت قادرا على إجراء التدريبات قدر ما اشاء".

وتابع "لقد انهيت عام 2015 بشعور جيد وبدأت التدريبات للموسم الجديد بهذا الشعور الايجابي. أتلهف لبدء الموسم وآمل أن أكون جاهزا للدورات المقبلة".

وأوضح نادال "لست ادري إذا ما إذا كنت سأحقق نتائج جيدة منذ البداية ولكنني اشعر بأنني جاهز وأقوم بالأمور الصحيحة وبأنني واثق من إنني سأنافس جيدا".

وأضاف "انا سعيد جدا للطريقة التي أنهيت بها الموسم، فلم أكن أتوقع هذه العودة"، مشيرا إلى انه "يتوقع أن يرتفع مستواه للمنافسة جيدا هذا الموسم".

ويشارك نادال بدءا من الاثنين المقبل في دورة الدوحة الدولية، وينضم إليه عدد كبير من المصنفين أبرزهم الأول في العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي قدم مستوى خرافيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً