العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ

دبي: الشرطة تلقي القبض على إماراتي سخر من أعياد غير المسلمين في وسائل التواصل

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة أنه تم اتخاد جميع الإجراءات القانونية بحق مواطن (ع،س) الذي تهكم واستهزأ عبر مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أعياد غير المسلمين والإساءة إليهم، إذ تم القبض عليه وتحويله إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية.

وأوضح المزينة أن قانون رقم 2 لسنة 2015 بشأن مكافحة التمييز والكراهية يقضي بتجريم الأفعال المرتبطة بازدراء الأديان ومقدساتها ومكافحة كافة أشكال التمييز ونبذ خطاب الكراهية عبر مختلف وسائل وطرق التعبير.

كما أشار المزينة إلى أن القانون يحظر الإساءة إلى الذات الإلهية أو الأديان أو الأنبياء أو الرسل أو الكتب السماوية أو دور العبادة وفقاً لأحكام هذا القانون أو التمييز بين الأفراد أو الجماعات على أساس الدين أو العقيدة أو المذهب أو الملة أو الطائفة أو العرق أو اللون أو الأصل الاثني.

ولفت المزينة أن القانون يجرّم كل قول أو عمل من شأنه إثارة الفتنة والنعرات أو التمييز بين الأفراد أو الجماعات من خلال نشره على شبكة المعلومات أو شبكات الاتصالات أو المواقع الإلكترونية أو المواد الصناعية أو وسائل تقنية المعلومات أو أية وسيلة من الوسائل المقروءة أو المسموعة أو المرئية وذلك بمختلف طرق التعبير كالقول أوالكتابة أو الرسم.

وشدد المزينة على ضرورة احترام الأديان وشعائرها ومقدساتها والابتعاد عن تجريحها أوالتطاول عليها أوالسخرية منها أو المساس به، مطالبا أفراد المجتمع بالبعد عن ذلك، وعدم استخدام الألفاظ غير اللائقة أو القيام بالترويج أو نشر أي سلوك يخالف القانون. 

  • كلمات مفتاحية
  • دبي




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً