العدد 4865 - الجمعة 01 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1437هـ

الإنتربول الأردني يسلم نظيره السعودي مطلوباً سلم نفسه

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

سلمت إدارة الشرطة العربية والدولية (إنتربول) بعمّان، خلال الأسبوعين الماضيين، ثلاثة مطلوبين دولياً، صادر بحقهم نشرات دولية حمراء وإذاعات بحث، كلاً إلى مصدر طلبه في السعودية، ومصر، ولبنان ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم السبت (2 يناير / كانون الثاني 2016).

وقال المتحدث باسم المركز الإعلامي للأمن الأردني المقدم عامر السرطاوي في تصريح إلى «الحياة»: «إن المطلوب السعودي تم تسليمه بعد أن حضر من تلقاء نفسه إلى الإدارة، بعد علمه بصدور ملاحقة دولية بحقه، إذ حضرت بعثة أمنية من «إنتربول الرياض» لتسلمه؛ ليتم بعدها إيداعه لدى سلطاتهم المختصة. وأما المطلوبان الآخران، اللذان يحمل أحدهما الجنسية المصرية والآخر اللبنانية، فتم تسليمهما إلى سلطاتهما بعد التنسيق معهما بهذا الخصوص.

ومن جانب آخر، أشار المركز الإعلامي إلى «أن إدارة الشرطة العربية والدولية (إنتر بول) سلمت إلى القضاء مواطناً قام بتسليم نفسه إلى الإدارة، بعد أن علم بصدور نشرة دولية حمراء بحقه من السلطات السعودية عن جرم الاحتيال، كما ألقي القبض بعد البحث والتحري على مطلوبين للسلطات الإماراتية؛ الأول عراقي والآخر سوري، بتهمة إصدار شيك من دون رصيد، وتم تسليمهما لسلطاتنا القضائية للنظر في طلب تسليمهم إلى الدولة الطالبة.

وشددت إدارة الشرطة العربية والدولية (إنتربول) على كل من يرغب في السفر خارجياً بمراجعة الإدارة، ليتأكد من عدم وجود أي تعاميم دولية صادرة بحقه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً