العدد 4865 - الجمعة 01 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1437هـ

تعادلان في قمتي المرحلة الثانية عشرة بالدوري المصري

حافظ مصر المقاصة على الصدارة بتعادله مع مضيفه الزمالك حامل اللقب 2-2 في إحدى قمتي المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم اليوم السبت (2 يناير/كانون الثاني 2016) على ملعب بتروسبورت.

وسجل محمود عبد العاطي "دونغا" (3) والمغربي وعمر النجدي (60) هدفي المقاصة، وايمن حفني (35) ومصطفى فتحي (90+5) هدفي الزمالك الذي تابع نزيف النقاط رافعا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع، فيما صار رصيد المقاصة 23 نقطة.

وكانت البداية هجومية من جانب المقاصة أسفرت عن هدف مبكر حين ارتدت الكرة من دفاع الزمالك قابلها محمود دونغا بتسديدة صاروخية على يمين الحارس احمد الشناوي الذي اكتفى بمشاهدة الكرة في المرمى (3).

واستفاق لاعبو الزمالك سريعا من تاثير الصدمة المفاجئة، وسيطروا على مجريات اللعب بصورة تدريجية وكثفوا هجومهم املا في إدراك التعادل فشكلوا خطورة على مرمى الحارس محمود حمدي من انفراد تام لأحمد حسن مكي، لكنه سدد الكرة خارج المرمى ثم تسديدة قوية من محمود كهربا تصدى لها حمدي على دفعتين.

وأثمر الضغط الهجومي للزمالك إدراك التعادل من تمريرة طارق حامد الطولية مهدها مكي برأسه لأيمن حفني على يمين منطقة الجزاء سددها الأخير بيسراه مقوسة في المرمى (35).

واستمر الضغط الهجومي للاعبي الزمالك في الشوط الثاني، واربكوا دفاع المقاصة، لكن الرعونة حالت دون إنهاء الهجمات بالشكل الأمثل.

في المقابل، لعب المقاصة على الدفاع المتقدم والاعتماد على الهجوم المرتد فأضاف الهدف الثاني بعد أن تسلم البديل السنغالي ابو بكر عبد اللطيف الكرة أمام منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بيسراه ارتدت من القائم الأيمن على حدود المنطقة إلى النجدي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى الخالي (60).

وأشرك البرازيلي ماركوس باكيتا مصطفى فتحي بدلا من احمد حسن مكي بهدف تنشيط خط الهجوم، فكان عند حسن ظن المدرب واتى بالتعادل في الوقت بدل الضائع (90+5).

وبقي المقاصة متقدما بفارق الأهداف على الداخلية الذي لعب مباراة اقل، بعد تعادل الأخير مع ضيفه المصري البورسعيدي 1-1 على ملعب الاسماعيلية.

وتقدم الداخلية عن طريق عامر صبري (49)، وأدرك محمد مجدي التعادل (76 من ركلة جزاء) للمصري الذي بقي مطاردا للمتصدرين بفارق نقطة واحدة عنهما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً