العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

رابع عمليّة إنزال جوي للقوات الأميركيّة الخاصة في العراق

قال النائب خالد المفرجي، من محافظة كركوك، أمس، إن «قوة أميركية - كردية مشتركة نفذت عملية إنزال جوي في ثلاثة مواقع لداعش الإرهابي في قضاء الحويجة» ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (3 يناير / كانون الثاني 2016).

 موضحاً أن «العملية بدأت في العاشرة مساء الجمعة وانتهت بعد منتصف الليل، مستهدفة مقر شرطة التنظيم وسط القضاء، وموقعين آخرين في قريتي الخان وشريعة، وتمكنت القوة المشتركة من اعتقال عدد من الإرهابيين في هذه المواقع». وهذه العملية الرابعة من نوعها في قضاء الحويجة.

وأكد مصدر كردي أن «القوة الخاصة استخدمت ثماني طائرات أميركية في عملية الإنزال في 4 مواقع قيادية لداعش، وهي: مقر الشرطة الإسلامية، مبنى روضة الحويجة قرب الإعدادية، مقر الاتصالات في منزل سليمان علي فرج الجبوري، عضو قيادة فرع سابق في حزب البعث المنحل، وهو الآن قيادي بارز في التنظيم قرب جسر الزيدان في قرية الخان، ومقر القوات الأمنية في قرية شريعة التابعة الناحية الزاب».

وزاد: «تم قصف ١٧ هدفاً داخل الحويجة. وجاءت العملية استكمالاً لملاحقة أهداف كبيرة جرى اعتقالها في الثلاثين من الشهر الماضي، وهي رابع إنزال تشهده مناطق جنوب كركوك وغربها، وتهدف الى القضاء على قيادات داعش وفك الارتباط في ما بينها وقطع طرق التمويل، بما يشلّ حركته ويضعفها ويصيب عناصره بالخوف والهلع الدائمين».

وأظهر تسجيل نشر في الخامس والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، جانباً من عملية عسكرية مشتركة نفذتها قوات أميركية - كردية في سجن يديره «داعش» قرب الحويجة، ففجر وتم تحرير 69 رهينة، غالبيتهم ضباط سابقون في الجيش العراقي، وينتمون الى «النقشبندية». وشارك 48 مقاتلاً كردياً و27 جندياً أميركياً في الغارة، وقتل أكثر من 20 من داعش.

وكانت الإدارة الأميركية وافقت على هذه العملية «لإنقاذ أرواح الرهائن الذين كان التنظيم يعتزم إعدامهم في اليوم نفسه، وحفر لتلك الغاية قبوراً لهم».

وعلى رغم سقوط جندي أميركي، إلا أن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، توقع تنفيذ مزيد من العمليات البرية في العراق ضد «داعش».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:04 ص

      تتحرك

      أصابع أمريكا تتحرك في الخفاء في منطقتنا و تعبث بالأمن الإقليمي بعدما خرجت قوى الاستعمار و كل تواجد أمريكي هنا مشبوه .

    • زائر 2 | 11:38 م

      ولد الرفاع

      عملية إنزال امريكا يساعد داعش والدليل مافي مواجهة مطبوخة سالفة

    • زائر 1 | 11:29 م

      هذه عملية إخلال وتهريب قادة داعش والدليل لايوجد مواجهة!

      أمريكا الشيطان الأكبر تهرب قادة داعش عبر عمايات إنزال جوي بعدما كانت تزل لهم الأسلحة عبر الجو والتصوير موجود

اقرأ ايضاً