العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

فصيلان متنافسان لطالبان يتفقان على هدنة لانهاء الاقتتال الداخلي

 

ذكرت رسالة صوتية أصدرتها حركة طالبان اليوم الأحد (3 يناير / كانون الثاني 2016) أن فصيلين متنافسين بقيادة الملا أختر منصور والملا محمد رسول اتفقا على هدنة فيما بينهما.

وتحدث الملا نزار محمد أحد أعضاء /مجلس شورى كويتا/ وأحد القضاة البارزين بالتنظيم عن الاتفاق في الرسالة الصوتية التي جرى بثها على الموقع الالكتروني الرسمي لطالبان.

وجاء في الرسالة الصوتية "ترأس الاجتماع نائب رئيس الامارة الاسلامية مولاي هيبة الله أخوند زاده إلى جانب الكثير من العلماء في البلاد".

وكان الملا باز محمد أحد الزعماء البارزين في الجماعة المناوئة من جنوب أفغانستان قد رأس الوفد الذي يمثل الملا محمد رسول.

وتمت الدعوة لعقد الاجتماع لانهاء الاقتتال الداخلي الذي أسفر عن اشتباكات كبيرة وقعت في تشرين أول/أكتوبر وكانون أول/ديسمبر الماضيين مع سقوط مئات الضحايا من الجانبين.

وقال الملا نزار في الرسالة الصوتية "منذ إثارة تلك الخلافات، حاولنا مرارا وتكرارا سد الفجوة الصغيرة للغاية التي برزت وتحقيق وحدة بين مجموعاتنا بالحكمة والنية الحسنة".

وذكر الزعيم الحالي لطالبان الذي تولى السلطة بعد الكشف عن أنباء بشأن وفاة مؤسس الحركة الملا عمر في تموز/يوليو "اتفق ممثلون من الجانبين وتعهدوا بالولاء للملا أختر منصور".

وكان قد تم الاتفاق على وقف لاطلاق نار كامل بين الجماعتين المتنافستين وتشكيل لجنة للتعامل مع النزاعات بين زعماء طالبان وزيادة عدد أعضاء مجالس القيادة بالحركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً