العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

نادال يحرز لقب دورة أبوظبي للتنس

أحرز الاسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم سابقا أول ألقاب 2016 بتتويجه بطلا لدورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب اثر تغلبه على الكندي ميلوش راونيتش 7-6 (7-2) و6-3 في المباراة النهائية.

وقال نادال المصنف خامسا عالميا: "أتمنى ان يكون الفوز باللقب خطوة اولى على طريق احراز القاب مهمة" في اشارة الى بطلوة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق في 18 يناير الحالي.

وسيخوض نادال، الذي تغلب على مواطنه دافيد فيرر في دور الاربعة، غمار دورة الدوحة حيث صنف ثانيا خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والذي من المحتمل ان يواجهه في المباراة النهائية اذا فرض المنطق نفسه.

ويسعى الماتادور الاسباني المتوج بـ 15 لقبا في البطولات الكبرى الى استعادة مستواه بعد التراجع الكبير الذي ظهر عليه العام الماضي حيث فقد الكثير من الالقاب أهمها في رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، كما انه تراجع في تصنيف اللاعبين المحترفين قبل ان يستعيد توازنه تدريجيا في الشهرين الاخيرين من 2015 ويرتقي الى المركز الخامس.

وقال نادال "كانت فترة الراحة في نهاية الموسم رائعة، فكان الطقس رائعا في مايوركا وكنت قادرا على اجراء التدريبات قدر ما اشاء".

وتابع "لقد انهيت عام 2015 بشعور جيد وبدأت التدريبات للموسم الجديد بهذا الشعور الايجابي. اتلهف لبدء الموسم وآمل ان اكون جاهزا للدورات المقبلة".

واوضح نادال "لست ادري اذا ما اذا كنت سأحقق نتائج جيدة منذ البداية ولكنني اشعر بأنني جاهز وأقوم بالامور الصحيحة وبأنني واثق من انني سأنافس جيدا".

واضاف "انا سعيد جدا للطريقة التي انهيت بها الموسم، فلم اكن اتوقع هذه العودة"، مشيرا الى انه "يتوقع ان يرتفع مستواه للمنافسة جيدا هذا الموسم".

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز فيرر على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-7 (1-7) و6-4 و10-8.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً