العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي تزور البحرين

الجفير - جمعية الصحفيين 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد بالعاصمة البحرينية (المنامة) يوم أمس الأول اجتماع ضم رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي ندى الشيباني وعضو لجنة المرأة بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عضو لجنة الإعلام الرياضي البحريني فاطمة السكران، المسئول التنفيذي الآسيوي إيمان الصالحي وعضو اللجنة النسائية بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي حصة الدوي.

وكرس الاجتماع لمناقشة الأمور ذات الصلة بعمل اللجنة التي شكلت مطلع ديسمبر/ كانون الأول من العام 2015 بقرار من رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي، إذ أكدت الشيباني أن هذه الزيارة محطة أولى ضمن جولة خليجية تشمل كافة دول المجلس للالتقاء مع مسئولات الإعلام الرياضي في الاتحادات والجمعيات الإعلامية الرياضية.

وبحث الاجتماع أوجه التعاون المستقبلي بين الجانبين وتبادل أهم المقترحات والرؤى والأفكار بما يخدم الأهداف التي وضعتها لجنة المرأة بالاتحاد الخليجي لخدمة الإعلام الرياضي البحريني النسوي على وجه الخصوص والإعلام الرياضي النسوي الخليجي بشكل عام الذي يشهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت الشيباني أهمية مواكبة كل ما يختص بنشاطات اللجنة مشيدة بذات الوقت بما حققه الإعلام الرياضي البحريني على الكثير من المستويات ومنها اختيار عضو لجنة الإعلام الرياضي فاطمة السكران كأول امرأة عربية في لجنة المرأة بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

كما قدمت التهنئة الخاصة للزميلة حصة الدوي بمناسبة تعينها عضوا في لجنة المرأة بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، لافتتا إلى أنه سيتم فتح باب الانتساب والعضوية للاتحاد خلال الأيام القليلة القادمة موجهة الدعوة للحاضرات للمشاركة في حفل افتتاح وتدشين مقر اللجنة رسميا في الـ 17 من يناير/ كانون الثاني بالعاصمة الإماراتية (أبوظبي).

وأشارت رئيس لجنة المرأة إلى أنه يجري الإعداد لعمل العديد من الدورات الخاصة للمرأة في مجال الصحافة الرياضية بمختلف فروعها، والتي سيتم تنظيمها تواليا في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيدة بالمبادرة الكبيرة التي قدمتها لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية في تنظيم أول دورة لمنتسبات الإعلام الرياضي النسوي والنجاح الكبير الذي حققته تلك الدورة.

وجرى خلال اللقاء تدارس العديد من المواضيع ذات العلاقة باللجنة الخليجية منها المقترحات الخاصة بهوية اللجنة إضافة إلى المتطلبات الأساسية لعمل اللجنة خلال المرحلة المقبلة، إذ قدمت ممثلات الإعلام الرياضي البحريني العديد من المقترحات صبت في مجملها في كيفية عمل انطلاقة حقيقية لعمل اللجنة لإثبات الحضور القوي لحواء في بلاط صاحبة الجلالة.

هذا وقدمت عضو لجنة المرأة بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية فاطمة السكران التهاني للزميلة ندى الشيباني بمناسبة نيلها ثقة قيادة الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي وتعينها رئيسا للجنة النسائية فيه لافتتا إلى أنها ستبذل قصارى جهدها من خلال الجهات ذات العلاقة في الاتحاد الدولي لدعم النشاطات التي ستنظمها اللجنة خلال الأيام المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً