العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

العراق: تدمير 12 مفخخة لـ"داعش" ومقتل العشرات من "داعش" في بروانة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن رئيس مجلس قضاء حديثة خالد سلمان، اليوم الأحد (3 يناير/ كانون الثاني 2016)، تدمير 12 عجلة مفخخة لـ"داعش" باشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم في ناحية بروانة غرب الانبار.

وقال سلمان في حديث لشبكة "السومرية نيوز"، إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة وأبناء العشائر بدءوا، اليوم، عملية عسكرية واسعة بمساندة طيران التحالف الدولي والعراقي، بهدف استعادة السيطرة على سيطرة ناحية بروانة الرئيسية التابعة لقضاء حديثة (160 كم غرب الرمادي)، والتي حدث فيها خرق وسيطر داعش عليها".

وأضاف سلمان، أن "القوات المشتركة دمرت 12 مركبة مفخخة لداعش يقودها انتحاريون، وقتلت العشرات من عناصر التنظيم بينهم انتحاريون يردون أحزمة ناسفة".

إلى ذلك، قال مصدر أمني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تلك الاشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة من القوات المشتركة وإصابة 30 آخرين بجروح".

وكان شيخ عشيرة البو نمر في محافظة الأنبار نعيم الكعود حذر، الأربعاء (30 كانون الأول 2015)، من هجوم مرتقب لتنظيم "داعش" على ناحية بروانة غرب مدينة الرمادي، داعيا القوة الجوية العراقية إلى قصف تحشدات التنظيم على أطراف الناحية لردع الهجوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً