العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

المنامة يواصل انتصاراته المتتالية بسداسي السلة

تصوير: جعفر حسن
تصوير: جعفر حسن

واصل فريق المنامة انتصاراته المتتالية في الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة متمكنا من تحقيق فوز سابع على التوالي على حساب فريق النويدرات بنتيجة 70/49 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ورفع المنامة بذلك رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة ومن دون أي خسارة في الوقت الذي تعرض فيه النويدرات لخسارته الخامسة على التوالي مقابل فوزين وظل في المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

وعلى رغم الخسارة الخامسة إلا أن الفريق مازال يحتفظ بحظوظه في المنافسة على المقعد الرابع في المربع والذي ينافس فيه فريق الحالة.

النويدرات لم يقدم ما يشفع له الفوز في اللقاء واستمر في مستوياته الفنية المتواضعة على عكس المنامة الذي لعب بأريحية وقام مدربه الأميركي سام فينسنت بعدد من التغييرات طوال فترات اللقاء موزعا الجهد على 12 لاعبا.

المنامة ضمن رسميا منذ جولتين التأهل للمربع الذهبي وهو يخوض بقية المباريات للحفاظ على صدارته للدور السداسي وهو ما بات قريبا منه ومن أجل تجهيز جميع لاعبيه للمربع الذهبي وللادوار الحاسمة للمسابقة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة المحترف الباهامي كاديم كولبي بتسجيله 19 نقطة في حين سجل محمد حسين "كمبس" 16 نقطة ومحمد كويد 12 نقطة وميثم جميل 8 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان المحترف العاجي هيرفي لاميزانا بتسجيله 23 نقطة وأحمد درباس 8 نقاط وجواد عبدالله 5.

دخل الفريقان اللقاء بغية تحقيق الفوز وكان المنامة الفريق الأفضل منذ البداية في ظل أداء قوي للاعبين وتمكنهم من تسيير المجريات على رغم مقاومة النويدرات وتالق محترفهم العاجي هيرفي لاميزانا لينتهي الربع الأول بتقدم المنامة 20/16.

في الربع الثاني واصل المنامة أفضليته متمكنا من توسيع الفارق تدريجيا في الوقت الذي استمر فيه النويدرات بمحاولاته البقاء في أجواء اللقاء قبل أن ينتهي هذا الربع بتقدم المنامة 42/31.

الربع الثالث كان أسوأ فترات اللقاء من خلال الأداء السلبي من الجانبين وانخفاض معدل التسجيل وغياب الروح العالية لينتهي هذا الربع بفوز النويدرات 8/7 ويقلص فارق النتيجة إلى 39/49.

المنامة سيطر على المجريات تماما في الربع الأخير من اللقاء متمكنا من تقديم مستوى جيد على الصعيدين الفردي والجماعي على عكس النويدرات الذي مضى أكثر من نصف الفترة الأخيرة من دون أن يسجل سوى نقطتين لتنتهي المباراة بفوز المنامة بفارق جيد 70/49.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، يونس جناحي ومحمد السلم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً