العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

تونس: مقتل إرهابي بكمين أمني في حبلية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن قوات الأمن قتلت ليل الأحد (الاثنين) "إرهابياً" يرجح أنه أجنبي الجنسية وذلك في كمين نصبته لمجموعة "إرهابية" في منطقة جبلية من ولاية سليانة (شمال غرب تونس) ، وفق قالت صحيفة الوطن الكويتية اليوم الاثنين (4 يناير / كانون الثاني 2016).

وقال وليد الوقيني، المتحدث باسم الوزارة في تصريح لإذاعة "موزاييك إف إم" الخاصة إن "وحدات الحرس الوطني تمكنت هذه الليلة (..) من القضاء على عنصر إرهابي في كمين محكم" بمنطقة تقع بين جبليْ السرج والبلّوط من ولاية سليانة.

وأضاف: "يبدو من خلال المعاينات الأولية انه (القتيل) أجنبي الجنسية، وسوف يتم تحديد هوية الجثة بالأعمال القانونية والعلمية اللازمة"، مشيراً إلى أنه تم خلال العملية "حجز سلاح من نوع كلاشنيكوف ورمانة يدوية وعبوة ناسفة".

ولفت المتحدث إلى أن الكمين استهدف "المجموعة الإرهابية التي روعت المواطنين خلال الأيام الماضية"، من دون إضافة مزيد من التفاصيل.

ويشير المتحدث على الأرجح إلى مداهمة إرهابيين مؤخراً منازل متاخمة للجبال التي يتحصنون فيها بهدف الحصول على المؤونة.

وتتحصن "كتيبة عقبة بن نافع"، الجماعة المتشددة الرئيسية في تونس والمرتبطة بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، في جبال في غرب البلاد.

وبعد الإطاحة مطلع 2011 بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، خططت الكتيبة لتحويل تونس إلى "أول إمارة إسلامية في شمال إفريقيا"، وفق وزارة الداخلية التونسية.

وقتلت الكتيبة منذ نهاية 2012 عشرات من عناصر الأمن والجيش في هجمات وكمائن





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً