العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

وزير المواصلات يفتتح أعمال مؤتمر"MEET ICT"ومعرض"BITEX"

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

فتتح وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد النسخة السادسة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات MEET ICT ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا BITEX، الذين تنظمهما جمعية البحرين لشركات التقنية وشركة وورك سمارت لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات تحت رعاية في مركز الخليج للمعارض والمؤتمرات على مدى ثلاثة أيام.

وجرى الافتتاح بحضور عدد من نخبة من الخبراء وصناع القرار في قطاع تقنية المعلومات الحكومي والخاص في البحرين ودول الخليج العربي وعدد من دول العام من بينها الولايات المتحدة الأميركية والصين واليابان والهند وغيرها، إضافة إلى ممثلين من شركات بتلكو وفيفا وهواوي ومايكروسوفت وإكسيد وغيرهم من الشركاء.

ويشمل مؤتمر MEETICT على جلسات عمل في يوميه الأول والثاني، فيما جرى تخصيص اليوم الثالث لورش العمل، ويحضر هذه الجلسات والورشات ممثلون عن عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة الرائدة، من بينها وزارتي المواصلات والمالية، وقوة دفاع البحرين، وشركة ألمنيوم البحرين (البا)، وبنك البحرين والكويت، وبتلكو، وفيفا، وهواوي، ومايكروسوفت، وإكسيد، ونادي مدراء تقنية المعلومات في البحرين، وممثلون عن قطاعات حكومية وخاصة في المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والصين واليابان وتايوان وغيرها.

كما تنظم مايكروسوفت ورشة عمل مفتوحة في اليوم الأخير من المؤتمر بعنوان "منتدى الأعمال الصغيرة والمتوسطة" تركز على تقنية "الحوسبة السحابية" تهدف إلى تعريف قطاع الأعمال على أحدث حلول وخدمات الحوسبة السحابية التي تساعد أقسام تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسات والشركات على إدارة بنيتها التكنولوجية بطريقة أكثر فعالية ومرونة ووفرا في التكاليف.

وعقب انتهاء مراسم حفل الافتتاح قام وزير المواصلات والاتصالات بافتتاح معرض BITEX   المرافق لمؤتمر MEET ICT والذي يشهد مشاركة العديد من شركات الاتصالات والمعلومات، ويزوره وفود دولية من العاملين في قطاع تقنية المعلومات من الأردن ولبنان وسلطنة عمان ومصر والمغرب.

وتأتي المشاركة الواسعة في كل من مؤتمر MEETICT ومعرض BITEX   رغبة من المشاركين في استثمار هذا الحدث التقني الأكثر أهمية وتميزا على مستوى البحرين والمنطقة، واستخدامه كمنصة لتوسعة أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط قاطبة، واستشكاف أحدث تطورات اتجاهات تقنية المعلومات عبر التفاعل مع نخبة الخبراء المتحدثين في المؤتمر، إضافة إلى اغتنام الفرص التجارية وصفقات الأعمال التي يوفرها المعرض، واللقاء بالصف الأول من صناع القرار والمدراء التنفذيين وقادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وتعتبر هذه المشاركة الواسعة دليل قدرة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات على الإسهام في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، وزيادة إجمالي الناتج المحلي، ودعم سياسة تنويع مصادر الدخل.

ويمضي الكادر المنظم لكل من المؤتمر والمعرض قدما على طريق تحقيق الفائدة القصوى لكل المشاركين والعارضين، مؤكدا حرصه على تطوير المؤتمر والمعرض عاما بعد عام بما ينعكس إيجابا على تطور قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، خاصة وأن هذا القطاع بات أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية التي يمكن التعويل عليها لرفد الاقتصاد الوطني.

وأعرب المنظمون للمعرض والمؤتمر عن شكرهم لسعادة وزير المواصلات والاتصالات على رعايته الدائمة وحرصه على الحضور شخصيا لسلسلة مؤتمرات MEETICT ومعارض BITEX ، كما أعربوا عن شكرهم لجميع الشركاء الاستراتيجين والمتحدثين والعارضين وجميع الحضور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً