العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

بطولة مصر: امتحان أول للزمالك بقيادة ميدو

تنتظر الزمالك حامل اللقب مواجهة صعبة الثلثاء المقبل، حينما يستقبل على ملعب بتروسبورت الداخلية الساعي لخطف الصدارة من مصر المقاصة، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة.

في المقابل، تنتظر الأهلي مواجهة سهلة نسبيا، حينما يستضيف الخميس اتحاد الشرطة على ملعب برج العرب الخميس المقبل، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة.

وتتعدد أسباب صعوبة مباراة الزمالك الخامس (18) مع الداخلية الثاني (23)، أبرزها دوافع الفريقين، فالداخلية يسعى لاستعادة الصدارة واستمرار لعب دور الحصان الأسود في البطولة، فيما يأمل الزمالك استعادة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل مع مصر المقاصة.

يدخل الزمالك المباراة في ثوبه الجديد تحت قيادة المدير الفني الجديد-القديم أحمد حسام ميدو، خلفا للبرازيلي ماركوس باكيتا المقال لسوء النتائج.

وسبق لميدو الاشراف على الزمالك العام 2014 وقاده إلى إحراز لقب مسابقة الكأس المحلية قبل أن تتم إقالته في يوليو/ تموز من العام ذاته بسبب النتائج المخيبة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وسيلعب ميدو على العامل النفسي، إذ يكثف اجتماعاته مع اللاعبين لتحفيزهم على استعادة الانتصارات وتصحيح مسار الفريق لإنقاذ مسيرة الحفاظ على اللقب، يأتي ذلك بالإضافة للاجتماعات المنفردة مع كبار اللاعبين مع مدير الكرة حازم أمام للتأكيد على صعوبة المرحلة المقبلة.

وأكد ميدو صعوبة إجراء تغييرات جذرية على تشكيل الفريق نظرا لضيق الوقت بين مباراة الداخلية والمباراة الماضية إذ سيجري بعض التغييرات الطفيفة على خطة اللعب والتشكيل.

في المقابل، أكد المدير الفني للداخلية علاء عبدالعال على صعوبة المباراة، مشيرا إلى أن وجود ميدو على رأس الجهاز الفني منح لاعبي الزمالك دوافع جديدة وسيحاول كل لاعب تقديم أوراق اعتماده ما سيزيد صعوبة مهمة الداخلية.

وأكد عبدالعال أن لاعبيه مستعدون للمباراة ويريدون مواصلة المسيرة المتميزة وتحقيق نتيجة ايجابية تسمح لهم باستعادة الصدارة، خاصة انه يكفي الفريق التعادل لاستعادتها.

وتنتظر الأهلي الرابع (19 نقطة) مهمة سهلة نسبيا أمام اتحاد الشرطة الخامس عشر (7 نقاط) الذي فشل في تحقيق الفوز في أي مباراة من الـ 10 مواجهات التي لعبها.

يدخل لاعبو الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقهم الفوز على الإنتاج الحربي في الجولة الماضية في الوقت القاتل، وهو ما دفع الفريق للتقدم في الجدول 4 مراكز دفعة واحدة.

ويأمل المدير الفني للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو في تحقيق الفوز الثاني على التوالي والتقدم من جديد خطوة نحو المنافسة على صدارة الدوري.

على الجانب الآخر، أكد المدير الفني السابق للأهلي والحالي لاتحاد الشرطة فتحي مبروك على صعوبة مواجهة فريقه السابق، مشيرا إلى أنه يسعى لتحقيق المفاجأة والفوز الأول له أمام الأهلي لتشكيل دفعة معنوية للاعبين في تحقيق نتائج ايجابية تصحح من وضع الفريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً