العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

وفد شبابي من "آيزك البحرين" يزور سوق المنامة القديم

المنامة - اللجنة الأهلية لسوق المنامة 

تحديث: 12 مايو 2017

زار وفد من منظمة "آيزك البحرين" سوق المنامة القديم في جولة هدفت للتعرف على تراث البحرين وأنماط الحياة الاجتماعية والتجارية التي كانت سائدة في السوق. واستضافت اللجنة الأهلية للسوق الوفد الزائر حيث قدمت له نبذة تعريفية عن السوق من خلال معرض صور سوق المنامة الذي يحتوي أكثر من ألف صورة للسوق ومختلف مناطق البحرين قديما.

وأكد نائب رئيس اللجنة محمود النامليتي أهمية هذه الزيارة كون منظمة آيزك البحرين تنظم برنامجا للتبادل الثقافيLeap يجري من خلاله زيارة شباب من المنظمة لمختلف دول المنطقة والعالم وصولا حتى إلى دول أمريكا اللاتينية، وقال "نحن نأمل أن يحمل هؤلاء الشباب معهم أينما حلو وارتحلو أحمل الذكريات والرسائل عن مملكة البحرين، وتراثها العريق وأماكنها الأثرية وأبوابها التاريخية، وكذلك أوجه الحياة الاجتماعية والاقتصادية قديما وحديثا".

وأشار النامليتي إلى أن زيارة هؤلاء الشباب لسوق المنامة القديم تمكنهم من التعرف عن كثب على واحد من أعرق الأسواق الشعبية في دول الخليج العربي، وما يزخر به السوق والأسواق الفرعية مثل الطواويش والحدادين واللؤلؤ من تراث يروي حكاية البحرين بين الأمس واليوم، إضافة إلى البيوت الأثرية والمقاهي الشعبية في السوق.

وأكد أن اللجنة الأهلية لسوق المنامة القديم تركز جزءا كبيرا من نشاطاتها على شريحة الشباب، بغية جذبهم وتعريفهم بتراث الآباء والأجداد، وتحفيزهم على تعزيز تمسكهم واعتزازهم بجذورهم ووطنهم.

من جانبهم أعرب أعضاء في الوفد الزائر عن إعجابهم بما رأوه في سوق المنامة القديم وما سمعوه من معلومات عن تاريخ السوق الذي يعكس قيم التعايش والتسامح في البحرين.

يشار إلى أن آيزك هي منظمة شبابية عالمية هدفها تنمية قدرات الطلاب حول العالم، وتعزيز قدرتهم على التأثير في المجتمع إيجابيا، وللمنظمة أكثر من 110 فرعا حول العالم منها فروع في البحرين والإمارات وقطر، فيما تعمل "آيزك البحرين" تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية ومسجلة لديها منذ انطلاقها بالعمل بالبحرين عام 2006.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً