العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

تنظيم «داعش» يهاجم منطقة نفطية رئيسية في ليبيا

شن تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» أمس الإثنين (4 يناير/ كانون الثاني 2016) هجوماً انتحارياً بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش عند مدخل لبلدة سدرة في شمال ليبيا، قبل أن يشتبك عناصره مع حرس المنشآت في بلدة راس لانوف المجاورة، في محاولة لدخول هذه المنطقة النفطية الرئيسية.

وقال العقيد في القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دولياً، بشير بوظفيرة لوكالة «فرانس برس»: «تعرضنا صباح اليوم (أمس) لهجوم من قبل (داعش) بعشرات السيارات المسلحة في محاولة للتوغل من ناحية بوابة سدرة بعملية انتحارية» بواسطة سيارة مفخخة.

وأضاف «قمنا بالتصدي لهم واستشهد اثنان من حرس المنشآت النفطية» في انفجار السيارة عند نقطة التفتيش في غرب بلدة سدرة على بعد نحو 630 كلم شرق العاصمة طرابلس.

وتابع المسئول العسكري «بعد ذلك شنوا هجوماً من ناحية الجنوب لدخول بلدة راس لانوف ولم يتمكنوا من ذلك».

وأعلن مسئول نفطي ليبي لـ «فرانس برس» أن الاشتباكات عند المدخل الجنوبي لبلدة راس لانوف أصابت خزاناً للنفط بسعة 420 ألف برميل ما أدى إلى اشتعاله.

من جهته، أعلن تنظيم «داعش» على موقع «تويتر» أن عناصره شنوا أمس «هجوماً واسعاً على منطقة السدرة لتندلع اشتباكات عنيفة مع أعداء الله، تمكن خلالها الأخ الاستشهادي ابو معاذ القرعاني (...) من تفجير سيارته وسط جموع المرتدين».

وهجوم أمس على سدرة وراس لانوف هو الأول من نوعه لتنظيم «داعش» منذ سيطرته على سرت.

العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً