العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

من سرعة خدمة تجديد الجواز إلكترونياً

«الجنسية والجوازات» تحث المواطنين على الاستفادة

دعت شئون الجنسية والجوازات والإقامة جميع المواطنين للاستفادة من خدمة «تجديد جواز السفر» الإلكترونية المتاحة على bahrain.bh، والانتهاء من الإجراءات واستلام الجواز في مدة وجيزة، وذلك سعياً نحو توفير الجهد والوقت وتعزيز التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات الحكومية، بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وتتميز الخدمة بإمكانية تقديم طلب تجديد جواز السفر في أي وقت طوال أيام الأسبوع دون الحاجة لانتظار أوقات الدوام الرسمي، كما تتميز بتقليص عدد الزيارات اللازمة لمكتب شئون الجنسية والجوازات والإقامة أو أحد فروعه، إلى زيارة واحدة فقط لاستلام جواز السفر الجديد وتسليم الجواز القديم، إلى جانب خاصية تعقب حالة الطلب، ومن الجانب الإداري تسهم هذه الخدمة في جدولة مواعيد العملاء وتقليل إمكانية فقدان الطلبات. وقد صرح مدير إدارة الجوازات الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، بأن مواكبة توجهات المواطنين لطريقة حصولهم على الخدمات الحكومية أصبحت ضرورة ملحّة، وقد ساهم توجه شئون الجنسية والجوازات والإقامة نحو تقديم الخدمات بطريقة إلكترونية في تقليل الإجراءات الإدارية والتنفيذية ووفر من استخدام مختلف الموارد كالأوراق وغيرها.

مشيراً إلى أن إدارة الجوازات تعمل في الوقت الجاري على دراسة الخدمة والنظر في إمكانية تطويرها مستقبلاً بحيث تشمل مزيداً من الخصائص التي تلائم مختلف الاحتياجات.

هذا ويتعين على مقدم الطلب أن يكون مسجلاً في المستوى الأول من نظام المفتاح الإلكتروني (eKey) للدخول الموحد والمتوفر على bahrain.bh، ويكون حاملاً للجنسية البحرينية، وأن لا يقل عمره عن 18 سنة، وكذلك يشترط أن يكون متواجداً في مملكة البحرين وغيرها من الشروط المتوفرة على الموقع، ولتجديد الجواز يشترط أن لا يكون مسروقاً أو مفقوداً، ولا يكون جواز سفر دبلوماسي أو خاص.

يشار إلى إمكانية تجديد الجواز قبل ستة أشهر من تاريخ انتهائه وحتى ثمان سنوات من بعد تاريخ الانتهاء، على أن يتم التجديد كل عشر سنوات للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 21 عاماً أو أكثر و كل خمس سنوات للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 21 عاماً. ووجهت شئون الجنسية والجوازات والإقامة جميع الراغبين بالاستفادة من الخدمة إلى زيارة البوابة الوطنية bahrain.bh، وللمزيد من المساعدة أو الاستفسار يمكن التواصل عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، أو الاتصال على مركز الاتصال الوطني 80008001.

العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً