العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

 بابكو تحقق أعلى معدل تكرير منذ عشر سنوات

أعلنت شركة نفط البحرين (بابكو) عن تسجيل معدل تكرير قياسي بلغ في المتوسط 265.6 ألف برميل في اليوم خلال عام 2015.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أوضح نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة إبراهيم عبدالله طالب أن هذا المتوسط يمثل أعلى معدل تكرير على مدار عشر سنوات منذ عام 2005.

وأضاف ان هذا المعدل تم تحقيقه بعد تدشين مشروع إنتاج الديزل منخفض الكبريت، ويعكس بوضوح نجاح الشركة في تحقيق الأداء التشغيلي المثالي وتسجيل أعلى معدلات الاعتمادية في مصنع التكرير والذي انعكس ايجابياً على مستوى الاعتمادية في المصفاة طوال عام 2015.

وأوضح قائلا: "أن هذا الإنجاز يعزا في جوهره إلى الأداء الرفيع في العمليات التشغيلية والاستغلال الأمثل لوحدات المعالجة الناجم عن مراجعات الاعتمادية الدورية وبرامج الصيانة المستمرة والتي أدت في مجملها إلى تحقيق أعلى معدل لاستغلال وحدات التشغيل بالصورة المثالية المرجوة".

وأضاف قائلا: "لقد حققت شركة بابكو سجلاً رائعاً في مجال السلامة المهنية فيما يخص سلامة الأفراد وسلامة العمليات بما يسهم في تحقيق أعلى الإيرادات المتحصل عليها لمملكة البحرين.

واختتم المهندس ابراهيم طالب حديثه قائلا: "إن الإنجاز الجديد لمعدل التكرير ما هو إلا ثمرة إخلاص جميع العاملين وتفانيهم في خدمة الشركة. وإننا بالتركيز المتواصل على أمور الصحة والسلامة والبيئة والتواصل النشط والإدارة الواعية والدعم الفعال من وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا ورئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة نستطيع تحقيق هذه النتائج المشرفة بصورة متواصلة. إن تركيزنا على الخطة الاستراتيجية قد أتاح لنا الاستمرار في إنجاز الأعمال بكفاءة عالية والتأكيد على مكانتنا المرموقة في مضمار الصناعة النفطية وفق الطموحات المنشودة للقيادة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً