العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

المعرفي زعلان على اللحوم... والعسومي يستنكر رقابة «الأمانة» على النواب

أبدى النائب محمد المعرفي اعتراضه على رفض الأمانة العامة لمجلس النواب بث فيديو يدعم تعقيبه على رد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، على سؤاله بشأن المعايير والاشتراطات في حال رغبة التاجر باستيراد المواشي.

وقال المعرفي: «كان هناك ترتيب بيني وبين قسم تقنية المعلومات منذ 3 أسابيع لعرض فيلمين وثائقيين، ولكن تم وقف بث الفيديو اليوم بقرار من الأمين العام لمجلس النواب. والفيديو تم تصويره في البحرين وانتشر بين الناس، ولكن الوزارة لم ترد، على الرغم أن الفيديو يكشف كيف تذبح الخرفان في مملكة البحرين وتوزع على الناس».

وأكد المعرفي أن أكثر من 100 مرب للمواشي، اشتكوا رفض الوزير أن يلتقي بهم، وقال: «الناس تحدثت عن لحوم فاسدة وكأنها اكتشفتها في الأسواق، وإنما تم اكتشافها في المطار من خلال فحص طبيعي، وباتت الناس لا تأكل اللحوم لأسابيع، وأنا شخصيا لا آكل هذه اللحوم».

وتساءل ملوحا بوثيقة لشحنة مستوردة من ميناء خصب في عمان إلى البحرين «الوثيقة تقول ان الشحنة في حالة صحية ظاهريا، فما المقصود بأنها صحية ظاهريا؟».

وحذر المعرفي من أن يتحول سؤاله إلى استجواب للوزير، ملوحا بأن لديه «المئات والمئات من الوثائق»، على حد تعبيره.

وساند النائب عادل العسومي زميله المعرفي، وتساءل: «بأي حق لا يتم عرض الفيديو؟ حتى الرئاسة ليس لها حق، نحن لسنا موظفين لدى أحد، ونتمنى عدم تكرار هذا الأمر».

فما كان من الأمين العام لمجلس النواب عبدالله الدوسري إلا أن عقب قائلا: «إذا كان الأمر سبب الإزعاج للاخوة النواب، فنعتذر عن ذلك، أخذنا قرارا بيننا، إذ ربما تتضمن هذه الفيديوهات بعض المحاذير، وربما هناك أشخاص لا يريدون أن يظهروا في هذه الفيديوهات».

إلا أن العسومي عاد ليقول: «هل الأمانة رقيبة على مجلس النواب؟ هناك تعمد في منع المعرفي من ممارسة دوره، والرئاسة هي الرقيب في حال الخروج عن الموضوع نفسه، ولكننا أمام إعادة ترتيب أوضاع مسألة إدارة المجلس، فالأمانة تخدم المجلس فقط».

إلى ذلك طالب وزير شئون الإعلام ومجلسي الشورى والنواب عيسى الحمادي بشطب أي مداخلات كانت خارج إطار السؤال المطروح.

فما كان من المعرفي إلا أن عقب عليه بشدة «لست من تقيم النواب وتقرر ما يشطب أو لا يشطب»، وتابع موجها حديثه للأمانة العامة: «ليست الأمانة العامة ولا أية جهة كانت تحدد آلية عملنا، وهناك آلاف ينتظرون هذه الجلسة».

ورد عليه الوزير الحمادي قائلا: «باستطاعتنا أن نوقف ونطلب نقطة نظام عند كل نقطة، ولكننا حريصون على عدم تعطيل الجلسة».

العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً