العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

دونغا يختار نيمار واليسون وميراندا للمشاركة في أولمبياد ريو 2016

كشفت تقارير إعلامية برازيلية أن المدير الفني لمنتخب البرازيل الأول لكرة القدم كارلوس دونغا اختار المهاجم نيمار والحارس اليسون والمدافع ميراندا لضمهم إلى قائمة منتخب البلاد الأولمبي خلال دورة الألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو.

ويأتي اختيار الثلاثي في إطار أحقية كل منتخب أولمبي في ضم ثلاثة لاعبين ممن تعدت أعمارهم 23 عاما للمشاركة معه في الدورات الأولمبية.

ويرى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن كلا من مهاجم برشلونة الأسباني نيمار وحارس مرمى فريق انترناسيونال البرازيلي اليسون ومدافع انتر ميلان الإيطالي ميراندا هم الثلاثي الذي ستسمح لهم أنديتهم بأن يشاركوا في الدورة الأولمبية بريو دي جانيرو في أغسطس/ آب المقبل.

ويمكن للاعبين الثلاثة الذين تتخطى أعمارهم 23 عاما المشاركة في الدورة الأولمبية فقط إذا سمحت لهم أنديتهم بهذا الأمر، فيما يشارك باقي اللاعبين الأولمبيين بشكل تلقائي بمجرد ضمهم لقائمة منتخب بلادهم دون الحصول على إذا مسبق من أنديتهم.

وأعرب نجم المنتخب البرازيلي الأول وأيقونة نادي برشلونة نيمار، في أكثر من مناسبة عن رغبته الشخصية في المشاركة في الدورة الأولمبية لمساعدة البرازيل في حصد الميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم.

وأشار موقع "يو أو إل" البرازيلي الإخباري إلى أن كلا من اليسون وميراندا تم اختيارهما من قبل الجهاز الفني لمنتخب "السامبا" بسبب النقص الذي يعانيه الفريق في عدد اللاعبين الذين يشغلون مركزيهما.

ويشارك اللاعبان ميراندا واليسون مع المنتخب البرازيلي الأول، كما هو الحال مع نيمار، كما انضما للفريق خلال المباريات الأخيرة له في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً