العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

نجوم الفن ينعون عبر "تويتر" زميلهم ممدوح عبد العليم

ممدوح عبد العليم
ممدوح عبد العليم

نعى نجوم الفن في العالم العربي في تغريداتهم زميلهم الفنان المصري ممدوح عبد العليم الذي توفي أمس الثلثاء (5 يناير 2016) إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته للرياضة عن عمر ناهز الـ60 عاماً.

وكتب الممثل المصري هاني رمزي في تغريده له عبر "تويتر": "البقاء لله لقد توفى الفنان الكبير والإنسان الجميل والصديق الغالى ممدوح عبد العليم الله يرحمه..."، وغرّد هاني شاكر: "أتقدم بخالص التعازي في وفاة الفنان الكبير ممدوح عبد العليم...رحمه الله و اسكنه فسيح جناته و يلهم اهله الصبر علي فراقه".

اما هند صبري فقد قالت عبر تغريدة: "في ذمة الله. لن ننسى علي البدري. الله يرحمه و يجعل مثواه الجنة". كما نعاه محمد هنيدي قائلاً: "البقاء لله في الفنان ممدوح عبد العليم .. فنان جميل وراقي .. هتوحشنا".

وكان الفنان الراحل نشر في أول أيام العام الجديد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها "أمنياتي كثيرة، أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم، وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها".

ويعتبر عبد العليم أحد نجوم الفن في مصر في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، وتميز بتنوع أدواره وقوة طرحها سوى في أعماله السينمائية أو التلفزيونية التي تميز فيها.

ولد ممدوح عبد العليم في 10 نوفمبر العام 1956، في المنوفية (شمال العاصمة، القاهرة)، واهتم بالفن منذ صغره، حيث شارك وهو طفل في بعض برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون في العام 1969. وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي على ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار العام 1970.

في العام 1980 تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وفى نفس العام أيضاً بدأ مشوار التمثيل وهو شاب في مسلسل "إصيلة" مع الفنانة كريمة مختار، ثم توالت أعماله التليفزيوني.

بدايته السينمائية كانت في العام 1982 في فيلم "قهوة المواردي"، ومنحه دوره في الفيلم لقب "أفضل وجه جديد". وفي العام 1983 شارك في فيلم "العذراء والشعر الأبيض" ونال عنه جائزة من مهرجان الإسكندرية.

في العام 1986 أدى دورا بارزا في فيلم "البريء"، أحد كلاسيكيات السينما المصرية، وبعد عامين قدم الدور السينمائي الكوميدي الوحيد في مسيرته في فيلم "بطل من ورق" الذي أخرجه نادر جلال في العام 1988. وقدم خلال مشواره الفني نحو 30 فيلماً مصرياً أبرزها: الحرافيش، كتيبة الإعدام، سمع هس، سوبر ماركت، رومانتيكا، الملائكة لا تسكن الأرض، ملائكة الشوارع، فل الفل، وداعا ياولدى، الشجعان، ليلة القتل، الحب في طابا، سمع هس،   والراية الحمراء.

في العام 2000، قرر اعتزال العمل السينمائي تماما وتفرغ منذ ذلك الوقت للعمل في المسلسلات التليفزيونية، ومن أهم مسلسلات تلفزيونية: أخو البنات، ليالي الحلمية، وقام بأدوار البطولة في مسلسلات منها: الحب وأشياء أخرى، خالتي صفية والدير، المصراوية، والضوء الشارد.

تزوج المذيعة في التلفزيون المصري شافكي المنيري ولديهما ابنة فقط.

مع زوجته شافكي المنيري
مع زوجته شافكي المنيري
مع ابنته هناء
مع ابنته هناء




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً