العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

الفرسان يؤكدون قوة المنافسة ورغبتهم في تحقيق لقب بطولة خالد بن حمد لقفز الحواجز

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تقام يوم بعد غد بطولة لقفز الحواجز ويواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحضيراته الجادة لانطلاق بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لقفز الحواجز والتي ستقام يوم بعد غدٍ الجمعة بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة بنادي راشد للفروسية وسباقات القدرة بمشاركة نخبة من فرسان قفز الحواجز في البحرين، وذلك تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الإتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

واعتمد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة اللجان العاملة في البطولة كما اعتمد المسابقات والتي ستنطلق في الساعة الثامنة والنصف صباحاً وصفة المسابقة: محلية لفرسان قفز الحواجز في البحرين وعدد المسابقات: 5 مسابقات (المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين)، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين).

المسابقة الأولى فئة الناشئين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 80-95 سم، سرعة المسلك 300 متر/ دقيقة والثانية فئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A - مسابقة جمع نقاط التراكمية مع حاجز الجوكر ارتفاع الحواجز: 95-105 سم، سرعة المسلك 300 متر/ دقيقة.

أما المسابقة الثالثة لفئة المتقدمين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A - جولة واحدة مباشرة ضد الزمن ارتفاع الحواجز: 90-100 سم، سرعة المسلك 350 متر/ دقيقة والرابعة فئة المتقدمين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A - مسابقة على مرحلتين (Two Phases) ارتفاع الحواجز: 105-115 سم، سرعة المسلك 350 متر/ دقيقة والخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 120- 130 سم، سرعة المسلك 350 متر/ دقيقة.

وسيشرف على المسابقة لجنة قفز الحواجز برئاسة الشيخ خالد بن محمد آل خليفة والشيخ عبدالله آل خليفة - نائب الرئيس وحيدر الزعبي عضو ومحمد دادالله – عضو ومدير البطولة، أما لجنة التحكيم فيرأسها حيدر الزعبي وعضوية حيدر رفيعي وعايض ناصر عبدالله - عضو لجنة التحكيم ومعلق ومصمم المسالك: محمد دادالله وبناء المسالك والموانع : حسن غلوم والمفوضين: حميد الجبل، بلال مبارك، علي غلوم.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشروط التي ستحكم البطولة وهي: يسمح للخيول المشاركة ثلاث مرات في اليوم كحد أقصى ويشارك الجواد مرة واحدة على الفئة الواحدة وبإمكان الفارس المشاركة بجوادين في الفئة الواحدة.

سامي غزوان: المحافظة على اللقب

ومن جانبه قال الفارس سامي غزوان إنه سيسعى في بطولة سمو الشيخ خالد بن محمد آل خليفة خطف لقب الجائزة الكبرى للبطولة الغالية والمحافظة على اللقب الذي حققه في البطولة السابقة مشيرا إلى أن منافسات البطولة تعد من المسابقات الهامة في مسيرة الموسم البحريني الذي بات قويا بفضل خطط وبرامج الاتحاد الرامية إلى احداث نقلة نوعية في مسيرة اللعبة التي تتمتع بمتابعة واسعة من قبل الجماهير الذواقة إلى متابعة منافستها بالشكل المتميز والقوي والذي يؤكد مدى التطور الكبير في رياضة قفز الحواجز البحرينية.

وأشار غزوان أن البطولات الماضية شهدت حضورا لافتا من قبل الفرسان بمختلف الفئات وهذا أن دل على شيء فانه يدل على مدى حرص الفرسان على تهيئة أنفسهم والجياد من اجل المشاركة في مسابقات الموسم المتميزة دائما بالمنافسة والجدية و حماس التنافس عطفا على مستوى الفرسان الذي ارتفع بشكل ملحوظ نظرا للتدريبات اليومية التي يؤديها الفرسان للوصول إلى الجاهزية التامة لخوض منافسات البطولة.

وتوقع أن تحظى مسابقات البطولة بمنافسة قويا نظرا لما شهدته المنافسات السابقة من تنافس قوي بين الفرسان الذين أكدوا في وقت سابق استعدادهم للمشاركة في البطولة مؤكدا ا جميع الفرسان يمتلكون القدرة على الفوز بمسابقات البطولة ومن الصعب التكهن بهوية الفائز بالألقاب.

باسم مهدي: بطولة قوية

أما الفارس باسم مهدي يرى أن منافسات بطولة خالد بن حمد ستكون قوية نظرا للارتقاء الملحوظ في مستوى الفرسان خاصة بعد التقدم في البطولات التي أكسبت الفرسان خبرة في كيفية التعامل مع مسابقات الموسم التي حظيت بمشاركة كبيرة من قبل الفرسان اللذين باتوا يقدمون أفضل مستوياتهم أملا في المنافسة على ألقاب المسابقات.

وأكد مهدي أن المسابقات لم تكن سهلة على الجميع وان الفرسان باتوا قريبين من بعضهم البعض في المستوى الفني وهذا الأمر من ايجابيات الموسم الرياضي لهذا العام لكن الغلبة في النهاية ستكون للفارس الأكثر تركيزا في المسابقات والذي سيتعامل مع المسابقات بالشكل المطلوب والذي يمكنه من خطب الألقاب المسابقات مشيرا إلى أن منافسات البطولة الماضية تنذر بمنافسات قوية جدا لذا كانت تحضيرات الفرسان قوية وستبشر بمسابقة قوية جدا.

باسل الدوسري: صعوبة التكهن بالفائز

ويرى الفارس باسل الدوسري أن البطولة ستكون قوية جدا والجميع سينظر إلى تحقيق لقبها نظرا للاسم الغالي الذي تحمله البطولة والتي أعلن الفرسان استعدادهم التام للمشاركة فيها والمنافسة الجدية لخطف لقبها مشيرا إلى أنه لا يمكن التكهن بهوية الفائز في المسابقة والتي دائما ما تحظى بحضور قويا من قبل الفرسان.

وأضاف الدوسري أن مسابقات البطولة ستكون قوية والمنافسة على لقبها لن يكن بالأمر السهل على جميع الفرسان لذا من الصعوبة تحديد الفائز بالمسابقات لكن الفرسان سيبذلون جهدهم من أجل الفوز بالبطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً