العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

مقتل 26 شخص بقذائف على دمشق وقصف لريفها

 

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل أمس (الأربعاء) جراء سقوط قذائف على العاصمة السورية دمشق مصدرها فصائل المعارضة، ومقتل 17 آخرين جراء قصف جوي وصاروخي لقوات النظام على الغوطة الشرقية ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الأربعاء (6 يناير / كانون الثاني 2016).

وأفاد المرصد: "ارتفع عدد الأشخاص الذين قتلوا جراء سقوط قذائف صاروخية عدة على مناطق في شارعي بغداد والعابد ومناطق أخرى في العاصمة"، مشيراً إلى وجود "نحو ثلاثين جريحاً بعضهم في حالات خطرة".

وأوردت "وكالة الأنباء السورية" الرسمية (سانا) في وقت سابق نقلاً عن مصدر في وزارة الداخلية السورية، أن "إرهابيين يتحصنون في الغوطة الشرقية أطلقوا قذائف هاون على أحياء سكنية في دمشق، ما تسبب بارتقاء ثمانية أشخاص وإصابة 23 شخصاً بجروح متفاوتة". وفي الغوطة الشرقية، قتل "ستة مدنيين في قصف صاروخي شنته قوات النظام على مدينة دوما"، قبل استهداف الفصائل المقاتلة دمشق بالقذائف، وفق مدير المرصد رامي عبد الرحمن، وأفادت حصيلة سابقة بمقتل خمسة مدنيين.

وتابع عبدرالرحمن أن القصف الذي استهدف أيضاً بلدة زبدين ومنطقة المرج ومناطق أُخرى أسفر عن سقوط عشرات الجرحى.

وتعد الغوطة الشرقية معقل الفصائل المعارضة في محافظة ريف دمشق. وغالباً ما يستهدف مقاتلو المعارضة المتحصنون في محيط العاصمة وريفها أحياء سكنية في دمشق بالقذائف الصاروخية التي أوقعت عشرات القتلى، في حين تقصف قوات النظام المناطق تحت سيطرة الفصائل المسلحة على أطراف العاصمة وريفها بالمدفعية والطيران، ما تسبب بمقتل الآلاف خلال السنوات الماضية. وتشهد سوريا منذ آذار (مارس) العام 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل أكثر من 260 ألف شخص وبدمار هائل في البنية





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:02 ص

      اه يا دمشق
      الله يفرج لش يا سوريا
      ويطهرش من الدواعش والارهابيين والقتلة

اقرأ ايضاً