العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

دونادوني: مشكلات ميلان نفسية

يمتلك فريق ميلان الايطالي تشكيلة نوعية لكنه يعاني مشكلات نفسية عدة بحسب روبرتو دونادوني مدرب بولونيا العائد بفوز مفاجئ من الأراضي اللومباردية الأربعاء في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وقال دونادوني نجم وسط روسونيري بين منتصف ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي لقناة ميلان: "لديهم بعض المشكلات، العديد منها نفسية".

وأضاف دونادوني بعد قيادة بولونيا إلى فوزه الثالث في آخر أربع مباريات: "لديهم النوعية، لكن للأسف عندما لا تسير النتائج كما هو مطلوب، يشعر اللاعبون بثقل قميص ميلان عليهم".

ويدرك دونادوني، الذي قلب نتائج بولونيا بعد حلوله بدلا من المقال ديليو روسي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ماهية الضغط بعد إشرافه على بارما الموسم الماضي خلال أزمة مالية صارخة أطاحت به من "سيري أ".

وقدم دونادوني (52 عاما)، الذي أحرز ستة ألقاب في الدوري مع ميلان، نصيحة للمدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش: "أنت بحاجة إلى الصبر والطباع كي تخرج سالما من هذه اللحظات".

ويريد ميهايلوفيتش هذا الموسم إيصال ميلان إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب لمدة عامين، لكنه عانى من ضعف هجومي أمام بولونيا على ملعب سان سيرو.

وأهدر ميلان عدة فرص قبل أن ينجح ايمانويلي جاكيريني بإصابة الشباك في الدقيقة 82، ليتحسر ميهايلوفيتش على 16 تسديدة ضائعة أمام مرمى بولونيا أهدرها الكولومبي كارلوس باكا واليسيو تشيرتشي ورفاقهما.

وقال ميهايلوفيتش: "لم نكن محظوظين، عندما تهدر خمس فرص انفرادية، فانك تخاطر في أن تهتز شباكك في النهاية وهذا ما حصل".

وتابع: "لقد خاب أملي حقا من اجل الجميع، نحن نخلق الكثير من الفرص ونسجل القليل منها. اللاعبون بحال جسدية جيدة، ربما يجب أن نبحث عن العامل النفسي".

وبعد تلقيه خسارته الأولى منذ سقوطه أمام يوفنتوس 1-صفر في نوفمبر الماضي، تأخر ميلان بفارق 11 نقطة عن جاره انتر ميلان المتصدر.

وينتقل ميلان إلى العاصمة السبت باحثا عن تعويض خسارته أمام روما الذي أهدر نقطتين بدوره بتعادله مع كييفو 3-3.

وتابع ميهايلوفيتش: "كان لدينا ثلاث مباريات حساسة ضد بولونيا وروما وكاربي لكننا لم نحقق المطلوب حتى الآن، ويجب أن نبقى وحدة متماسكة ونحافظ على تركيزنا".

 

غالياني يستبعد التعاقد مع فيلايني

من جهة أخرى استبعد المدير التنفيذي في ميلان ادريانو غالياني التعاقد مع لاعب الوسط البلجيكي مروان الفلايني من مانشستر يونايتد الانجليزي.

وأشارت تقارير أن بطل أوروبا 7 مرات ينوي تعزيز صفوفه بالبلجيكي الدولي أملا بالاقتراب من المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.

لكن غالياني قال أن ميلان لديه فائض لاعبين في مركز الوسط ولا يخطط لتعزيز صفوفه: "الفلايني يعجبني، ولطالما أعجبت بأسلوبه، لكن لا مجال أبدا أن ينضم إلى ميلان. انفي اقتراب الفلايني من الانضمام إلى ميلان. لدينا سبعة لاعبين في خط الوسط. إذا لم يرحل احدهم من هذا المركز، لن نتعاقد مع أي لاعب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً