العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

سواريز مهدد بالإيقاف بعد توجيهه كلمات نابية إلى لاعبي اسبانيول

يواجه الاوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة خطر الإيقاف حتى ثلاث مباريات بعد الكلمات النابية التي وجهها إلى لاعبي اسبانيول أمس (الأربعاء) عقب مباراة الفريقين في ذهاب ثمن نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم.

وجاء في تقرير حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا "بينما كان لاعبو اسبانيول يصعدون الدرج باتجاه غرفة الملابس، كان (سواريز) ينتظرهم إذ قال لهم: أنا هنا انتظركم، تعالوا. أنكم حثالة".

وتابع الحكم في تقريره "أدى هذا إلى مواجهة بين لاعبي الفريقين، ما اجبر العناصر الأمنية وجهازي الفريقين على التدخل".

وفاز برشلونة على اسبانيول 4-1 في نوكامب بعد مباراة عصيبة شهدت احتكاكات أكثر من مرة، فضلا عن طرد لاعبين من اسبانيول في الدقائق الأخيرة هما هرنان بيريز في الدقيقة 72، والسنغالي باب ديوب في الدقيقة 76، كما قام الحارس بو لوبيز بحركة سيئة حين داس عن طريق العمد على قدم نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي لكن الحكم لم يشاهدها ولم يتطرق إليها في تقريره.

وانتقد مدرب برشلونة لويس انريكي بدوره الخشونة الزائدة في المباراة بقوله "إن الصلاحيات معطاة للحكام لكي يديروا مباريات لكرة القدم وليس كرة القدم الأميركية".

وسبق أن واجه سواريز فترات طويلة من الإيقاف في مسيرته، ثلاث منها نتيجة حالات عض للاعبين منافسين وآخرها للاعب الايطالي جيورجيو كييليني في الدور الأول من مباراة المنتخبين في كأس العالم بالبرازيل صيف 2014.

وأدت هذه الحادثة إلى إيقاف سواريز أربعة أشهر، وكانت سببا بانتقاله من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الاسباني.

وكانت حالة الإيقاف الرابعة لسواريز لدى توجيهه انتقادات عنصرية تجاه المدافع الفرنسي باتريس ايفرا.

وكان سلوك سواريز جيدا في 18 شهرا أمضاها في برشلونة حتى الآن، إذ يقدم عروضا رائعة إلى جانب زميليه ميسي والبرازيلي نيمار، إذ شكلوا ثلاثيا خطيرا أطلق عليه تسمية "م س ن".

ونال سواريز بطاقة صفراء أثناء المباراة نتيجة احتكاكه بحارس اسبانيول وتلاسنه معه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً