العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

نادال ومارشينكو يصعدان للدور قبل النهائي لبطولة قطر للتنس

واصل اللاعب الأوكراني إيليا مارشينكو المصنف 94 عالميا عروضه القوية في بطولة قطر المفتوحة للتنس، بعدما أطاح بنجم جديد من نجوم المسابقة عقب فوزه على الفرنسي جيريمي شاردي المصنف سابعا في البطولة اليوم الخميس في دور الثمانية للمسابقة.

وتغلب مارشينكو على شاردي بنتيجة 6/3 و7/6 في مباراة مثيرة حقق خلالها اللاعب الأوكراني مستويات قوية و حسم المواجهة لصالحه مستفيدا من ارتفاع معنوياته وجاهزيته الفنية العالية.

و فرض مارشينكو تقدما متواصلا على شاردي في المجموعة الأولى وحقق أسبقية بشوطين قبل أن يحسم المواجهة لصالحه بنتيجة 6/3 مستفيدا من تراجع مستوى منافسه وفشله في تحقيق عديد النقاط المتاحة.

وخلافا للمجموعة الأولى اشتد التنافس بين اللاعبين في المجموعة الثانية وتداولا على تسجيل الأشواط بصفة متوازية عقب استعادة شاردي لمستوياته ونجاحه في تلافي النقائص التي ظهرت عليه في المجموعة الأولى، ليضطر اللاعبان للاحتكام إلى شوط كسر التعادل الذي حسم المباراة لصالح اللاعب الأوكراني.

وانضم شاردي إلى قائمة ضحايا مارشينكو في البطولة، بعدما أطاح اللاعب الأوكراني بنظيره الأسباني ديفيد فيرير في الدور الأول، ثم تغلب على الروسي تيمراز جاباشفيلي في الدور الثاني.

من جانبه، صعد الأسباني المخضرم رافاييل نادال المصنف ثانيا في البطولة وخامسا عالميا إلى الدور قبل النهائي، عقب فوزه الصعب على الروسي أندري كوزنتسوف المصنف 79 عالميا بنتيجة 6/3، و5/7، و6/4 في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين تقريبا.

وبدأ نادال المباراة بقوة ليفوز بالمجموعة الأولى، غير أن كوزنتسوف عاد بقوة في المجموعة الثانية و حسمها لصالحه، مما دفع باللقاء إلى المجوعة الفاصلة.

وبلغ التنافس بين اللاعبين ذروته في المجموعة الثالثة حيث تعادلا 2-2 ثم 3-3 و 4-4 غير ان نادال استعان بخبرته الكبيرة في الشوطين الأخيرين وحسمهما لصالحه ليفوز بالمجموعة 6/4 وبالمباراة بنتيجة بمجموعتين لواحدة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً