العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

تغريم طفل ضرب طفلاً بسبب شجار

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر ومعتز أبوالعز وأمانة سر يوسف بوحردان، تغريم طفل «16 عاماً» 100 دينار. وتشير التفاصيل إلى أن والد الطفل المجني عليه، أبلغ عن قيام المتهم بالاعتداء على ابنه على رأسه بواسطة قطعة خشبية، وتسبب له بجروح في الرأس.

المتهم قال إنه كان يلعب مع أصدقائه، وكان في يده عصا خشبية، وحضر له المجني عليه، وقام يتلفظ عليه بألقاب (يا أبو ثعلبة)، فما كان منه إلا أن توجه إلى خال المجني عليه وأبلغه بالأمر، إلا أن المجني عليه استمر في أفعاله، ومن ثم قام بسبه أيضاً، فضربه بالعصا على رأسه، رغم أنه كان يقصد ضربه على ظهره وليس رأسه، فنتج عن ذلك جرح في جبهته، مبديا ندمه على فعلته وعدم تكرار ما قام به من فعل.

النيابة كانت وجهت للمتهم أنه في 3/1/2013، اعتدى على سلامة جسم المجني عليه وأحدث به الاصابات المبينة بالتقرير الطبي، ولم يفض ذلك الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن القيام بأعماله الشخصية مدة تزيد عن 20 يوماً. وذكرت المحكمة انه ونظراً لظروف الدعوى وملابساتها، فإنها لا ترشح للذهن بأن المتهم كان في حالة دفاع شرعي عن النفس، بل إن ظروف الدعوى تشير إلى ان المتهم تعدى بالضرب على المجني عليه عمداً لا درءاً لخطر حال أو فعل يتخوف أن يحدث منه موته أو جرحه جراحاً بالغة، بل مبعثه هو الانتقام من المجني عليه.

العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:10 م

      عفاريت ويعيبون حسبي الله ونعم الوكيل، ماعرف الطفلين بس اللي تعلف وسب يستاهل النحيس عشان يتادب ولا يتنمر على غيره ، معفر الشر

اقرأ ايضاً