العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

صراع رباعي على لقب بطل الشتاء بالدوري الإيطالي

يبدو صراع المنافسة على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم محتدما قبل مرحلة من انتهاء جولة الذهاب بالمسابقة.

ويتصدر إنتر البطولة برصيد 39 نقطة من 18 مباراة متفوقا بفارق نقطة واحدة فقط على فيورنتينا ونابولي صاحبي المركزين الثاني والثالث، فيما يبتعد بفارق ثلاث نقاط أمام يوفنتوس، صاحب المركز الرابع حاليا وبطل المسابقة في المواسم الأربعة الأخيرة.

ويسعى إنتر، الذي حافظ على فارق النقطة الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه عقب فوزه الصعب 1 / صفر على مضيفه إمبولي الأربعاء، للتتويج بلقب بطل الشتاء عندما يستضيف ساسولو بعد غد الأحد في المرحلة التاسعة عشر للبطولة.

وغابت النزعة الهجومية عن إنتر خلال لقائه مع إمبولي، كعادة الفريق هذا الموسم، ليكتفي بالفوز بهدف نظيف للمرة التاسعة في البطولة هذا الموسم، محققا انتصاره الثاني عشر في المسابقة.

وبدا إنتر معتمدا على صلابته الدفاعية لتصدر البطولة، إذ يمتلك أقوى دفاع في المسابقة حاليا بعدما تلقى 11 هدفا فقط حتى الآن.

وقال إيفان بيريسيتش صاحب التمريرة الحاسمة التي سجل منها المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي هدف الفريق الوحيد في مرمى إمبولي: "إن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو الحصول على النقاط الثلاث".

أضاف بيريسيتش "إن إمبولي فريق جيد ولم نكن في أفضل حالاتنا، خاصة في الشوط الأول. وعلى رغم ذلك نجحنا في اغتنام الفرصة لهز الشباك. سنحاول تقديم الأفضل خلال لقائنا القادم أمام ساسولو".

وواجه فيورنتينا مشاكل أقل خلال فوزه 3 / 1 على مضيفه باليرمو ليواصل ملاحقته لإنتر، متفوقا بفارق الأهداف فقط على نابولي الذي تغلب 2 / 1 على ضيفه تورينو.

وصرح ماريك هامسيك، الذي سجل الهدف الثاني لنابولي في اللقاء "إنني سعيد بهذا الهدف حقا، ولكن سعادتي الأكبر تكمن في حصولنا على النقاط الثلاث".

وأوضح لاعب نابولي "كان من المهم بالنسبة لنا الحفاظ على مركزنا المتقدم في ترتيب المسابقة والبقاء بين فرق المقدمة".

وتابع هامسيك "من المبكر للغاية القول بأننا نستطيع الفوز باللقب، ولكن الأمر الأكثر أهمية هو الاستمرار في القتال حتى النهاية مع فرق الصدارة، ومن الوارد حدوث أي شيء في الفترة المقبلة".

ويحل نابولي ضيفا بعد غد على فروسينوني، الوافد الجديد للمسابقة، فيما يواجه فيورنتينا ضيفه لاتسيو غدا السبت.

ويتطلع يوفنتوس لمواصلة صحوته في البطولة عقب بدايته المتعثرة هذا الموسم، وتحقيق انتصاره التاسع على التوالي عندما يخرج لملاقاة مضيفه سامبدوريا بعد يوم غد الأحد.

ويأمل روما، الذي يعاني من النتائج المهتزة مؤخرا، في عدم فقدان المزيد من النقاط خلال مواجهته الصعبة أمام ضيفه ميلان غدا، لاسيما بعدما أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله المخيب 3/3 مع مضيفه كييفو في المرحلة الماضية، ليقبع في المركز الخامس مبتعدا بفارق ست نقاط عن الصدارة.

ولا يختلف الحال كثيرا في ميلان، إذ يسعى فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش للخروج من عنق الزجاجة عقب نتائجه المتراجعة في البطولة والتي كان آخرها الخسارة أول أمس صفر / 1 أمام ضيفه بولونيا الصاعد هذا الموسم للمسابقة.

ويحتل ميلان المركز السابع حاليا برصيد 28 نقطة، مكتفيا بالفوز في مباراة واحدة فقط خلال لقاءاته الأربعة الأخيرة في المسابقة.

وتفتتح مباريات المرحلة بلقاء كاربي مع ضيفه أودينيزي غدا، فيما يلتقي أتالانتا مع جنوى، وبولونيا مع كييفو، وفيرونا مع باليرمو، وتورينو مع إمبولي يوم الأحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً