العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

بريطانيا تهزم ألمانيا وتقترب من نهائي كأس هوبمان للتنس

 

اقترب الفريق البريطاني بشكل كبير من التأهل للدور النهائي ببطولة كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة بعدما تغلب على نظيره الألماني 3/صفر اليوم الجمعة (8 يناير/كانون الثاني 2016) وانتهت كل من مباراتي الفردي ومباراة الزوجي المختلط بالفوز بنتيجة واحدة 6-3 و6-4.

ولكن باب المشاركة في النهائي قد يغلق في وجه الفريق البريطاني، الذي يضم آندي موراي وهيذر واتسون، في حالة فوز الفريق الأخضر الأسترالي (نيك كيرجيوس وداريا جافريلوفا) على نظيره الفرنسي (كيني دو شيبر وكارولين غارسيا) في المواجهة المقررة اليوم في ختام منافسات دور المجموعات.

وطبقا لنظام البطولة، يحدد الفريق المتأهل لمواجهة أوكرانيا في النهائي غدا السبت على أساس نتائج المجموعات في المباريات والانتصارات وكذلك الانتصارات بمجموعات متتالية.

وقال موراي: "سأنتظر في الفندق الليلة وأشاهد بعض منها (المواجهة بين أستراليا وفرنسا). لا أحد يعرف ما سيحدث ولكن ستكون هناك فرصة جيدة إذا تأجل حسم المواجهة لمباراة الزوجي المختلط".

وافتتحت واتسون المواجهة أمام ألمانيا بالفوز على سابينه ليزيكي ثم جاء الحسم بفوز موراي المصنف الثاني على العالم على ألكسندر زفيريف في مباراة فردي الرجال.

وقال موراي: "كنت أرسل بعض الكرات القصيرة، وصعب علي الأمور في بعض النقاط قبيل النهاية. إنه أمر أحتاج لتطويره شيئا ما".

وأضاف "لكنني أشعر بحال جيد. فالفوز بمباريات في هذه البطولة يعد أمرا رائعا. وكان جيدا أيضا أن ألعب خلال الأجواء الحارة في النهار كي أتأقلم مع الطقس. أمس، بلغت درجة الحرارة 42 درجة مئوية خلال التدريبات وقد سمعت توقعات بدرجات حرارة مرتفعة في الأسبوع المقبل".

وأشار موراي إلى أن التوتر أخر حسمه للفوز، لكنه أضاف "كنت أتحرك وأضرب الكرة بشكل أفضل اليوم. تراجع الأداء في بعض النقاط لكنه كان جيدا في بقية نقاط المباراة".

كذلك تشعر مواطنته هيزر واتسون بأن قوتها تزداد تدريجيا من خلال البطولة التي تسبق انطلاق أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الجديد.

وقالت واتسون المصنفة 55 على العالم: "إنه أمر رائع أن أحقق الفوز بمجموعتين متتاليتين. إنها أول مواجهة نخوضها في الصباح وكان الاستيقاظ مبكرا أمرا صعبا... تدربت كثيرا مع سابينه في فلوريدا. إنها منافسة قوية تجيد ضربات الإرسال".

وأضاف "عندما كنت أقوم بالإحماء اليوم، أدركت أنني أتمتع بوضع جيد في جميع النواحي من الأداء. أحب بداية الموسم في أستراليا ، ودائما ما أشعر بأنني أؤدي جيدا. فالآن أقدم مستويات أفضل مما يشير إليه مركزي في التصنيف".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً